صحيفة: مرشح ترامب "للأمن القومى" رفض المنصب لعدم السماح له بتشكيل فريقه

الجمعة، 17 فبراير 2017 02:37 م
صحيفة: مرشح ترامب "للأمن القومى" رفض المنصب لعدم السماح له بتشكيل فريقه دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مجلة فورين بوليسى الأمريكية، إن مرشح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب روبرت هاروارد لمنصب الأمن القومى رفض المنصب بعد عدم الموافقة على سلطته فى تشكيل فريقه الخاص.
 
وكانت تقارير أمريكية قد ذكرت، نقلا عن مسئولين، أن رفض هاروارد للمنصب كان لأسباب عائلية ومالية، كما قال هاروارد فى بيان، إن الرفض سببه أنه لا يمكنه القيام بهذا الالتزام، مشيرا إلى أن العمل يتطلب 24 ساعة يوميا، وعلى مدار الأسبوع، وهو ما لا يستطيع القيام به.
 
غير أن مجلة فورين بوليسى ذكرت أن رفض هارواد المنصب بعد رفض البيت الأبيض أن يختار هاروارد فريقه الخاص، فيما يمثل انتكاسة محرجة للإدارة، واعتبرت الصحيفة أن رفض هاروارد لهذا المنصب المرموق يسلط الضوء على الكيفية التى رشح بها ستيف بانون، المخطط الاستراتيجى الرئيسى لترامب، كانتكاسة قوية فى البيت الأبيض، وكيف يلقى بنفوذه فى كل جوانب اتخاذ القرار.
 
وكان ترامب قد منح فى بانون، فى أول قرار تنفيذى أصدره فى 20 يناير، مقعدا دائما فى مجلس الأمن القومى، رغم افتقاره للخبرة فى الحكم، وكونه من دعاة الانعزالية وصاحب أجندة قومية، وكان قرار ترامب خطوة غير مسبوقة فى المجلس الذى يفترض أن يبتعد عن الاعتبارات السياسية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة