جمال الشاعر: الإعلام العربى يعانى من خطر "القطرنة"

الجمعة، 17 فبراير 2017 06:00 م
جمال الشاعر: الإعلام العربى يعانى من خطر "القطرنة" جمال الشاعر
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى جمال الشاعر إن الوقت الراهن نشهد به 3 هيئات إعلامية وصحفية، وهذا المثلث من الممكن أن يكون منظما أو مثلث الرعب، فالسؤال هو هل هذه الهيئات هى الوحيدة المنظمة للإعلام؟، ومن الممكن هنا أن تنطبق مقولة "الريس اللى ليها ريسيين بتغرق".

 

وأضاف الشاعر فى تصريحات صحفية، أعتقد أن هناك مؤسسات أخرى ستنظم الإعلام بجانب تلك الهيئات منها لجنة الإعلام بمجلس النواب ونقابتا الصحفيين والإعلاميين وأخشى أن يكمن الشيطان فى التفاصيل بسبب تعدد تلك المؤسسات المنظمة للإعلام، وسندخل بسببها فى دوامة ادارية والتعقيم الادارى والاختصاصات، لا سيما أن العالم كله به مؤسسة واحدة فقط مسئولة عن الإعلام.

 

وأشار إلى أن الإعلام يحدث به حاليا حالة من "القطرنة" نسبة إلى قطر، والتى أطلقت قمرها الصناعى سهيل سات ويحاول يسحب 2000 قناة من النايل سات، رغم أن القمر الصناعى المصرى قوي، ولكن هذا التهديد سيكون عنيفا وسيأتى من خلال الرياضة والترفيه مختتما أن الاعلام البديل يهدد ماسبيرو.

 

يذكر أن الإعلامى جمال الشاعر، شارك أمس فى مؤتمر التنظيم المؤسسى لقانون الإعلام والصحافة، الذى نظمته الجامعة البريطانية فى مصر، بحضور كوكبة من خبراء الإعلام والصحافة والقانون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طه

..............

جمال الشاعر أحد القلائل من الإعلاميين الموقرين للغتنا الجميلة .. الشاعر يذكرنا بالراحل فاروق شوشة .. نتمنى إعطاءه حقه الكامل في الظهور في قنوات الفضاء المميزة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة