بالفيديو والصور.. فوضى الطائرات بدون طيار تصل الجونة.. طائرة بدون ترخيص تصور رالى سيارات وخطوط البترول ومنشآت حيوية.. الدور الرقابى لمؤسسات الدولة غائب.. ومخاوف من استخدامها فى تهريب المخدرات والإرهاب

الجمعة، 17 فبراير 2017 07:21 م
بالفيديو والصور.. فوضى الطائرات بدون طيار تصل الجونة.. طائرة بدون ترخيص تصور رالى سيارات وخطوط البترول ومنشآت حيوية.. الدور الرقابى لمؤسسات الدولة غائب.. ومخاوف من استخدامها فى تهريب المخدرات والإرهاب شركة تصوير تصور رالى الجونة باستخدام طائرات بدون طيار دون ترخيص
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فيديو يوضح مخالفة شركة تصوير تنقل رالى الجونة باستخدام طائرة بدون طيار

يبدو أن الطائرات بدون طيار أصبحت خطرًا جديدًا يهدد البلاد، خاصة فى ظل غياب الدور الرقابى لمؤسسات الدولة المنوط بها مكافحة فوضى استخدامها، حيث تحولت الطائرات بدون طيار من وسيلة للترفيه إلى أداة للأضرار بالأمن القومى، وأصبحت شركات التصوير تستخدمها دون الحصول على أى ترخيص من الجهات المسئولة.
 
 
طائرة بدون طيار ترصد المنشآت الحيوية فى البحر الأحمر (1)

شركة تصوير تصور رالى الجونة باستخدام طائرات بدون طيار دون ترخيص 

ناقوس الخطر بدأ يدق أجراسه بظهور طائرة بدون طيار تابعة لإحدى شركات التصوير فى منطقة الجونة بمحافظة البحر الأحمر وذلك بدون الحصول على أى تصاريح للتصوير، ووفق مقطع فيديو متداول، تظهر طائرة بدون طيار ترصد سباق سيارات، إلا أن الأمر تطور إلى رصدها لمسارات البترول والطرق والمنشآت وبعض المواقع الحيوية.
 
وقال خبراء أمنيون إن خطورة الطائرة بدون طيار تكمن فى إمكانية رصدها للمواقع الحيوية للبلاد والتقاط صور لها، ورصد مسارات البترول، ونقل المواد المتفجرة لاستخدامها فى الجرائم الإرهابية، وشحنات المخدرات، خاصة أنها لا تخضع لأية مراقبة من قبل الجهات المسئولة.
 
وأضافوا أن غياب رقابة الجهات المسئولة والمؤسسات جميعًا لهذا النوع من الطائرات يعرض مؤسسات البلاد الحيوية للخطر، فى ظل تحرك هذه الطائرات بانسياب دون مراقبة أو رصد من قبل المسئولين، الأمر الذى يجعل من السهولة استخدامها فى رصد المناطق الحيوية، والتجسس على البلاد وإفشاء أسرارها، واستهداف المناطق الحيوية.
 
طائرة بدون طيار ترصد المنشآت الحيوية فى البحر الأحمر (2)

تصوير رالى الجونة باستخدام طائرات بدون طيار دون ترخيص 

وأوضح الخبراء أن الطائرة بدون طيار تستخدم فى الخارج شرطية مراعاة خصوصية الأشخاص وعدم الاقتراب من الأماكن السكنية، وضرورة استخدامها فى الأماكن المسموح بها مع تجنب إزعاج الآخرين، فضلاً عن استخدام الشخص الطائرة ضمن الارتفاع المسموح به مع الالتزام بعدم إرسال إشارات مرئية أو صوتية غير قانونية مع الالتزام بالقوانين والتشريعات للبلاد التى تظهر فيها هذا النوع من الطائرات.
 
طائرة بدون طيار ترصد المنشآت الحيوية فى البحر الأحمر (3)

شركة التصوير تنقل الحدث باستخدام طائرة بدون طيار دون ترخيص

وأشاروا إلى أنه فى حال اقتراب الطائرة بدون طيار من طائرة عادية فإنها تنجذب باتجاه الموتور، وإذا اصطدمت به تؤدى إلى انفجار الطائرة على الفور، مما يجعلها مصدر تهديد لأمن وسلامة الطيران.
 
طائرة بدون طيار ترصد المنشآت الحيوية فى البحر الأحمر (4)

مخالفة شركة تصوير استخدمت الطائرات بدون طيار دون ترخيص

يذكر أن الطائرة بدون طيار توجه عن بعد أو تبرمج مسبقًا لطريق تسلكه، وفى الغالب تحمل حمولة لأداء مهامها كأجهزة كاميرات أو حتى القذائف، وتستخدم بشكل كبير فى الأغراض العسكرية كالمراقبة والهجوم، لكن شهد استخدامها فى الأعمال المدنية مثل مكافحة الحريق ومراقبة خطوط الأنابيب تزايدًا كبيرًا حيث تستخدم فى المهام الصعبة والخطرة بالنسبة للطائرة التقليدية والتى يجب أن تتزود بالعديد من احتياجات الطيار مثل المقصورة، أدوات التحكم فى الطائرة، والمتطلبات البيئية مثل الضغط والأكسجين، وأدى التخلص من كل هذه الاحتياجات إلى تخفيف وزن الطائرة وتكلفتها، لقد غيرت هذه الطائرة طبيعة الحرب الجوية بحيث أصبح المتحكم فى الطائرة غير معرض لأى خطر حقيقى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

هتجسس على ايه يعنى

هتجسس على ايه يعنى ما كل حاجة باينه فى الاقمار الصناعية

عدد الردود 0

بواسطة:

MUSTAFA

S

ياجماعة تقريبا اسم الشركة Owl Vision وهى اللى مصورة مشروع الاسمرات يعنى اكيد شركة معروفة ومحترمه

عدد الردود 0

بواسطة:

from Europe

عنوان

هذه الطائرات موجودة فى كل دول العالم ويمكن لأى أحد يشتريها من محلات الإلكترونيات او شراء أجزاء وتركيبها و لها إستخدامات كثيرة. بعضها للعب و بعضها لأغراض مدنية عديدة. شركة آمازون للتجارة و شركات توزيع البريد و شركات حراسة و شركات أخرى فى كل المجالات و الشرطة و المطافئ بدأت فى إستعمالها فى أعمالها . لازالت مصر تعيش فى عالما المغلق. لازالوا يعلقون لوحات (ممنوع التصوير) فى كل مكان و يتجاهلون أن الأقمار الصناعية تصور كل شئ فيديو و صوت. و يتجاهلون أن كل واحد معه تليفون بكاميرا

عدد الردود 0

بواسطة:

تكنولوجيا قديمه

من الممكن

من الممكن اصطياد هذه الطائرات عن طريق طائرات اخرى مزوده بشبكه واشعه ثم تقوم بتطويق الطائرة المعاديه واحتوائها ثم اجبار محركاتها على التوقف والهبوط كما يتم مع الاسماكـ وتزويد الطائرات المصرح بها فقط باجهزه (GPS) الذى به امكانيه غلق المحركات كما هو مطيق فى السيارات حاليا فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن أحمد

الجهل وحش

دا إنت مستني علشان تلبسهم مش اكتر.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة