بالفيديو.. محافظ المنيا: بدء إجراءات زراعة 12 ألف فدان بتكلفة مليار جنيه

الجمعة، 17 فبراير 2017 03:32 ص
بالفيديو.. محافظ المنيا: بدء إجراءات زراعة 12 ألف فدان بتكلفة مليار جنيه محافظ المنيا يتحدث لـ"اليوم السابع"
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد عصام البديوى محافظ المنيا، أنه يجرى العمل حاليا بالتعاون مع الشركة القابضة المصرية الكويتية، على البدء فى الاستفادة من معالجة مياه الصرف الصحى لزراعة حوالى 12 ألف فدان كغابات شجرية، وإنشاء مصنع MDF "لإنتاج ألواح الخشب الليفى، بتكلفة تبلغ مليار و100 مليون جنيه، وذلك عقب قيام المحافظة باستعادة ولايتها على 7 آلاف فدان، كان قد تم تخصيصها لصالح شركة المنيا لمياه الشرب والصرف الصحى لاستغلالها كغابات شجرية، خلال مفاوضات مكثفة تمت مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، إلى جانب إزالة التعديات على إحدى المساحات المخصصة للمشروع .

 

أضاف المحافظ لـ اليوم السابع أن المساحة المخصصة للمشروع، الذى يعد مشروعا قوميا جديدا تضم 1000 فدان بمركز سمالوط و6000 فدان فى مركز المنيا وحوالى 90 فدان بالمنطقة الصناعية إلى جانب 5000 فدان بالمنيا الجديدة، وسيتم زراعة الغابة الشجرية باستثمار مصرى كويتى يبلغ 500 مليون جنيه وتنفذها شركة ايكو للتنمية الزراعية وإنشاء مصنع MDF بها بتكلفة 600 مليون جنيه، وتنفذه شركة ايكو للتنمية الصناعية، لتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع مليار و100 مليون جنيه، ويوفر حوالى 2400 فرصة عمل.

 

كما أوضح المحافظ أنه جارى بحث تخصيص مساحة 40 ألف متر مربع لإنشاء مجمع طبى لتصنيع الدواء مكون من خطين إنتاج بطاقة إنتاجية تقريبية قدرها 23 مليون وحدة سنويا بالمنطقة الصناعية.

 

وأضاف البديوى أن رئيس الجمهورية، أصدر قرار ببناء 200 مصنع داخل كل محافظة من محافظات الصعيد وعلى الفور قمنا نحن بتحديد 300 ألف متر فى مدخل المنيا كاملة المرافق للبدء فى اجراءات بناء المصانع لتسليمها للشباب خلال سنه لفتح فرص جديدة للإستثمار.

 

وأكد أن المنطقة الصناعية تم تعيين المهندس محمود سعد رئيسا للمنطقة الصناعيه لتنشيط المنطقة الصناعية، لافتا أن المنطقة الصناعية تسير على على محورين الأول فى تطوير الحياه فى المنطقة الصناعية من خلال بناء الكافتيريات وتوفير مناخ مناسب للعمالة بالإضافة إلى تطوير منطقة الصناعات الصغيرة والورش.

 

أما المحور الثانى – على حد قول المحافظ - هو البدء فى تعديل مسار اجراءات تخصيص الأرض وإنشاء المصانع وفقا للقانون الجديد والذى ينص على أن الولايه للمنطقة الصناعيه على انشاء المصانع وقد تم عقد بروتوكل بين المنطقة الصناعيه وهيئه الاستثمار للتيسير على المستثمرين حتى يكون التعامل من شباك واحد.

 

واستطرد البديوى قائلا أن المنطقة الصناعية بالسرسريه مخصصه للمصانع الكبرى مثل الحديد والصلب والأسمنت وكل المصانع الآن صديقة للبيئه.

 

وأكد المحافظ أن المنيا تفتح أبوابها للمجمعات التجاريه الكبيره والسلاسل التجارية وهناك مفاوضات تتم بشكل كبير مع كارفور للتوسع فى انشاء السلاسل التجاريه الكبيره بالمحافظة لتطوير التنافسيه والارتقاء بالذوق العام.

وأشار إلى أنه يتم التفاوض مع شركة أتوبيس الاتحاد العربى للنقل البرى لتخصيص قطعة أرض تكون جراج لإتوبيسات الشركة لتحسين خدمة النقل بين المحافظة والمحافظات الأخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة