5 أحداث كروية لا تفوتك هذا الأسبوع.. تعرف عليها

الجمعة، 17 فبراير 2017 09:00 ص
5 أحداث كروية لا تفوتك هذا الأسبوع.. تعرف عليها روما
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يمر أسبوع واحد فى ملاعب كرة القدم الأوروبية دون أن يقدم أحداثاً مثيرة للغاية للجماهير العاشقة للساحرة المستديرة، وكذلك لا تنتظر هذه الجماهير مباريات الأسبوع الذى يليه دون أن يكون لديها شغف كبير بما سيحدث فى مختلف الملاعب.

ويرصد "اليوم السابع" فى هذا التقرير أبرز 5 أحداث كروية تنتظرها الجماهير خلال الأسبوع المقبل، بالملاعب الأوروبية.

 

كأس الاتحاد الانجليزى

تنطلق السبت منافسات دور الـ 16 فى بطولة كأس الاتحاد الانجليزى، وسط مواجهات سهلة "نظرياً" لعمالقة الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويلتقى ليستر سيتى مع ميلوول، ومانشستر سيتى مع هيديرسفيلد تاون وتشيلسى مع ولفرهامبتون، وتوتنهام مع فولهام، ومانشستر يونايتد مع بلاكبيرن وأرسنال مع ساتون يونايتد، وبيرنلى مع لينكولن سيتى.

أرسنال يسعى لمواصلة انطلاقته في الكأس
أرسنال يسعى لمواصلة انطلاقته في الكأس

 

وتبقى المفاجآت واردة فى بطولة كأس الاتحاد الانجليزى، لاسيما وان جميع أندية "البريميرليج" ستخوض مباريات دور الـ 16 خارج ملعبها.

الدورى الايطالى

تبدو الفرصة سانحة أمام يوفنتوس لتحقيق الفوز السادس على التوالى، ومواصلة التحليق منفرداً فى صدارة الدورى الايطالى، عندما يلتقى اليوم الجمعة مع باليرمو "المتواضع"، بملعب "يوفنتوس أرينا"، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من منافسات البطولة.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدورى الايطالى برصيد 60 نقطة، متفوقاً بفارق 7 نقاط على روما الذى يضم المصرى محمد صلاح، و9 نقاط على نابولى صاحب المركز الثالث.

يوفنتوس يسعى لمواصلة الانتصارات فى الكالتشيو
يوفنتوس يسعى لمواصلة الانتصارات فى الكالتشيو

 

الجولة الـ 25 قد تشهد اعلان يوفنتوس بطلاً للدورى الايطالى "اكلينيكياً" لاسيما وأن أقرب منافسيه روما ونابولى سيكونا على موعد مع مواجهة ناديا تورينو وأتلانتا اللذين ينافسان على انتهاء الموسم فى احدى المراكز المؤهلة للنسخة المقبلة من مسابقة الدورى الاوروبى "اليوروباليج".

وبالتالى فإن تعثر ناديا روما ونابولى يظل وارداً بقوة فى الجولة الـ 25 عكس يوفنتوس الذى يواجه باليرمو صاحب المركز الثامن عشر برصيد 14 نقطة والمؤدي للهبوط إلى دورى الدرجة الثانية.

 

الدورى الالمانى

سيكون فريق بوروسيا دورتموند مطالباً بتحقيق الفوز على فولفسبورج، فى المباراة التى تجمعهما السبت بملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 21 من عمر مسابقة الدورى الالمانى "البوندزليجا"، للحفاظ على آماله فى التأهل للنسخة القادمة من بطولة دورى ابطال اوروبا.

ويحتل بوروسيا دورتموند المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى الالمانى برصيد 34 نقطة، متفوقاً بفارق الاهداف على هوفنهايم صاحب المركز الخامس، وبفارق نقطة واحدة على هيرتا برلين ونقطتين على كولن.

دورتموند يعاني من تراجع النتائج هذا الموسم
دورتموند يعاني من تراجع النتائج هذا الموسم

 

بوروسيا دورتموند اكتفى بتحقيق الفوز فى 9 مباريات فقط من أصل 20 مباراة خاضها فى البوندزليجا، الأمر الذى يثير علامات الاستفهام حول قدرة الفريق الاصفر على انهاء الموسم فى المربع الذهبى المؤهل للنسخة القادمة بدورى ابطال اوروبا.

فى حين يسعى بايرن ميونخ متصدر الدورى الالمانى بفارق 7 نقاط على لايبزيج أقرب منافسيه، لقطع خطوة جديدة نحو الاحتفاظ بلقب "البوندزليجا" عندما يحل ضيفاً فى اليوم ذاته على هيرتا برلين بالملعب الاولمبي.

 

دورى ابطال اوروبا

سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد يومي الثلاثاء والاربعاء القادمين، مع استنئاف منافسات مرحلة الذهاب لدور الـ 16 بمسابقة دورى أبطال أووربا، عندما يلتقى مانشستر سيتى الانجليزي مع موناكو الفرنسى، وبايرليفركوزن الالمانى مع اتلتيكو مدريد الاسبانى فى اليوم الاول، بينما يلتقى اشبيلية الاسبانى مع ليستر سيتى الانجليزي، وبورتو البرتغالى مع يوفنتوس الايطالى فى اليوم التالى.

مانشستر سيتي يفتقد خيسوس للإصابة
مانشستر سيتي يفتقد خيسوس للإصابة

 

 

الدورى الاوروبى "اليوروباليج"

يتحدد الخميس المقبل، هوية الأندية المتأهلة لدور الـ 16 بمسابقة الدورى الاوروبى، حيث تختتم منافسات مرحلة الاياب لدور الـ 32 من عمر البطولة، بعد أن أقيمت مباريات الذهاب للجولة بالأمس.

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

 

ويحل مانشستر يونايتد الانجليزي ضيفاً على سانت ايتيان الفرنسي، فيما يستضيف روما الايطالى الذى يضم المصرى محمد صلاح نظيره فياريال الاسبانى بملعب "الاولمبيكو"  فى أقوى المواجهات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة