وزير الأوقاف: الدين والدولة يرسخان معًا أسس المواطنة المتكافئة ويواجهان الفساد

الجمعة، 17 فبراير 2017 03:25 م
وزير الأوقاف: الدين والدولة يرسخان معًا أسس المواطنة المتكافئة ويواجهان الفساد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أن الدين، والدولة، يرسخان معًا أسس المواطنة المتكافئة فى الحقوق والواجبات، كما أنهما لا يتناقضان، بل يدفعان إلى العمل والإنتاج، والتميز والإتقان، ويطاردان البطالة والكسل، والإرهاب والإهمال، والفساد والإفساد، والتدمير والتخريب، وإثارة القلاقل والفتن، والعمالة والخيانة.

وانتقد وزير الأوقاف، فى بيان له، اليوم الجمعة، من يتوهمون صراعًا بين الدين والدولة، موضحًا أن هؤلاء إما لا يفهمون الأديان فهمًا صحيحًا أو لا يعون مفهوم الدولة وعيًا تامًا، مضيفًا: "فالخلل لا علاقة له بالدين الصحيح، ولا بالدولة الرشيدة، إنما ينشأ الخلل من سوء الفهم لطبيعة الدين أو لطبيعة الدولة أو لطبيعتهما معًا".

وأشار الدكتور جمعة، إلى أن كل ما يدعو للبناء والتعمير، والعمل والإنتاج، وسعادة الناس وتحقيق أمنهم واستقرارهم، لهو الدين الحق والإنسانية الحقيقية، وكل ما يدعو للفساد والإفساد، والتخريب والقتل، يدعو إلى ما يخالف الأديان وسائر القيم النبيلة والفطرة الإنسانية القويمة.

وشدد وزير الأوقاف، على ضرورة احترام دستور الدولة وقوانينها، وإعلاء دولة القانون، محذرًا من خطورة وجود سلطات موازية لسلطة الدولة أيا كان مصدر هذه السلطات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة