"فيس بوك" يستعين بالذكاء الاصطناعى لمواجهة الإرهابيين على الموقع

الجمعة، 17 فبراير 2017 03:00 م
"فيس بوك" يستعين بالذكاء الاصطناعى لمواجهة الإرهابيين على الموقع فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن موقع فيس بوك عن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى (AI) من أجل الكشف عن المشاركات التى تخالف القواعد العامة للشبكة الاجتماعية، إذ يعمل الموقع الذى يضم ما يقرب من 1.9 مليار مستخدم نشط حول العالم على تطوير برمجيات "خوارزميات" قادرة على تمييز المنشورات التى تدعو للإرهاب والعنف والبلطجة وحتى أنها قادرة منع الانتحار، ولكن الأمر سيستغرق سنوات قليلة لإطلاق تلك الخوارزميات اللازمة.

 

واعترف فيس بوك بوجود أخطاء داخل الموقع تسببت فى انتشار بعض المحتويات المسيئة، ولكن تم التعامل معها وإزالتها، ورحب بإعلان التعاون مع مؤسسة "السلامة على الإنترنت"، والتى كانت فى السابق تنتقد الطريقة التى تعالج بها الشبكة الاجتماعية.

 

وقال زوكربيرج بيان نشره حديثا إنه كان من المستحيل مراجعة المليارات من المشاركات والرسائل التى تظهر يوميا على المنصة، والأمر يحتاج لوقت وتقنيات متطورة ليتم معالجته بالطريقة السليمة دون ارتكاب أخطاء، مشيرا إلى الأخطاء التى ارتكبها الموقع سابقا مثل حادث صورة فتاة النابالم.

 

وأضاف "أننا نعمل على تطوير الأنظمة التى يمكنها قراءة النصوص والنظر فى الصور ومقاطع الفيديو لفهم ما إذا كان هناك شىء خطير سيحدث أم لا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ُEslam sanry

تطوير الذات

تطوير الاداره واختيار المتخصصين الكفء قبل اى شئ وامان الحسابات قبل تطوير الشكل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة