الأحد، 23 أبريل 2017 11:52 ص
خالد صلاح

شاب يعود للحياة أثناء تغسيله والسبب تشخيص الطبيب الخاطئ بقنا

الجمعة، 17 فبراير 2017 04:01 م
شاب يعود للحياة أثناء تغسيله والسبب تشخيص الطبيب الخاطئ بقنا مستشفى قنا العام

قنا – وائل محمد

فوجئ أهالى شاب بقرية الزوايدة التابعة لمركز نقادة بمحافظة قنا، باستفاقته أثناء تغسيله ظنًا منهم أنه توفى، ما دفعهم للعودة مرة أخرى إلى المستشفى للاحتجاج على الطبيب الذى شخص حالته بأنه فارق الحياة.

وقال مصدر طبى، أنهم فوجئوا بأن أهالى المريض عادوا مرة أخرى واحتجوا، موضحين أن نجلهم لم يتوفى وأن الطبيب الذى أكد لهم أنه توفى كان تشخيصه خاطئًا، مؤكدين أنهم حفروا القبر واشتروا الكفن وتجمع أهالى القرية لتشيع جثمان الشاب.

وعلى الفور تدخلت الأجهزة الأمنية، بقيادة العميد عصام جلال، مأمور قسم قنا، وتحت إشراف اللواء صلاح الدين حسان، مدير أمن قنا، وأنهى المشكلة بحجز الشاب مرة أخرى فى العناية المركزة لاستكمال علاجه.

وقال المصدر، أن الشاب يدعى" زيد .ع .عباس"  17 عامًا مقيم بالزوايدة مركز نقادة، وكان محتجزًا فى قسم العناية المركزة بأحد المستشفيات الحكومية بقنا لإصابته بقصور فى إحدى الغدد المسئولة عن النمو تسببت فى صغر حجمه.





تعليقات (22)
1

الحمد لله على سلامته ويتم شفاؤه باذن الله

بواسطة: د.محمد مشالى

بتاريخ:

وارد جدا التشخيص الخطأ . ممكن ان تكون دقات قلبه ونبضه ضعيف جدا لدرجة عدم سماعه .

2

تشخيص خاطئ .... ولكن ..

بواسطة: مصري

بتاريخ:

علي الرغم من التشخيص الخاطئ للطبيب والذي اكد حالة الوفاة الا ان في هذه الحالة يجب ان يشكروا الطبيب علي خطأه لان المريض لم يمت سبحان الله وما تدري نفس بأي أرض تموت

3

ياترى .. ما هو رد فعل نقابة الثورجية ؟؟

بواسطة: المصرى افندى

بتاريخ:

كيف سيكون رد فعل نقابة الأطباء ؟؟ والا يجب ان تصدر بيانا توضح فيه موقفها من هذا الطبيب الذى يجهل اساسيات مهنته ؟؟ وما هو تعليق النقيب ووكيلته الثورجية ؟ ام ان مواقفهم هى لمعارضة النظام فقط دون الاهتمام بالجانب المهنى للنقابة ؟؟ هذه ليست المرة الاولى التى تتجاهل فيه النقابة دورها عند حدوث خطا قاتل من احد أعضائها ؟؟؟

4

ضياع في ضياع

بواسطة: احمد الهواري

بتاريخ:

للاسف كل شيء عندنا ضياع في ضياع . والمصيبه اننا نتغنى بتاريخنا القديم الذي لن يعود للاسف اصبحنا في مؤخرة الامم . الشعب المصري اصبح يعاني من الجهل وقلة الوعي والجري وراء الماده وللاسف الحكومه مظلومه ولا يمكن ان يكون لها دور في زيادة توعية الشعب

5

لابد أن يكون الطبيب متخصص لهذه الحالات التشخصية و يضع أساس و زمن محدد لذلك

بواسطة: مصري

بتاريخ:

هذا الموضوع تكرر كثيرا في الآونة الأخيرة و حدثت أخطاء تشخصية كثيرة لتحديد حالات وفاة و خاصة حالات غيبوبة السكر ..أرجو ألا يكون حدث و أن دفنت ناس أحياء خطاءا ، نرجو من أي طبيب يشخص الحالة أن يتأكد تماما و يعمل تحاليل و يعطي وقتا زمنيا ليتأكد من التشخيص قبل الدفن .

6

طبيب مهمل بدون ضمير فاشل دراسيا لابد من معاقبته اشد عقاب

بواسطة: احمد

بتاريخ:

ااااا

7

لصاحب رقم 4 الهواري

بواسطة: واحد من مصر

بتاريخ:

الحكومة مظلومة حضرتك ؟ ليه هو التعليم في يد مين ؟ والتوعية دور مين والحكومة دورها ايه أصلا ؟ انت بتشوف حضرتك وفاهم الكلام اللي بتقوله ؟

8

القصه فيها حاجه غلط

بواسطة: Mohamed

بتاريخ:

فيه قانون عالمى و يطبق فى مصر بشده و هو عدم كتابة شهادةالوفاه من المستشفى قبل مرور ثلاث ساعات و المريض (او المتوفى) فى سريره بدون الذهاب للمشرحه. يعنى ما ينفعش استخراج تصريح دفن الا بعد تمام التأكد من الوفاه. اعتقد ان القصه كاذبه.

9

حيبقي شيخ و له مقام و كرامات و صندوق نذور كمان !!

بواسطة: جحا

بتاريخ:

هههههههههههه

10

ا لي تعليق 9

بواسطة: حما د ه

بتاريخ:

أ ستحلفك با لله أ ن تد عو معي با لشفا ء لأ بننا ز يد بد لا من هذ ه ا لسخر يه و شكر ا --

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة