الأربعاء، 22 فبراير 2017 10:21 م
خالد صلاح

بالصور.. مهاب مميش يعلن نجاح تنفيذ مناورة دوران أكبر سفينة حاويات بالعالم

الجمعة، 17 فبراير 2017 04:11 م
بالصور.. مهاب مميش يعلن نجاح تنفيذ مناورة دوران أكبر سفينة حاويات بالعالم السفينة أثناء دخولها ميناء شرق التفريعة

الإسماعيلية – جمال حراجى

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم، الجمعة، نجاح مرشدى هيئة قناة السويس وقاطراتها فى تنفيذ أكبر مناورة دوران لسفينة الحاويات العملاقة MAREN MAERSk بدائرة الدوران أمام ميناء شرق بورسعيد، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطوير ميناء شرق بورسعيد ليصبح ميناء محورياً فى المنطقة ودخول هذه النوعية الضخمة من السفن وتراكيها بالميناء وإجراء عمليات تداول الحاويات فيه.

 

وبدأت المناورة بدخول السفينة من القناة الجانبية بشرق بورسعيد التى أنشأتها هيئة قناة السويس العام الماضى، ثم قيام قاطرات الهيئة بقطرها ودورانها بدائرة الدوران التى تم تعميقها وزيادة غاطسها بمعرفة الهيئة إلى 18.5 مترا، بعد إتمام عملية الدوران تم رباط السفينة برصيف ميناء شرق بورسعيد ثم التحرك مرة أخرى للخروج من القناة الجانبية واللحاق بالقافلة المتجهة جنوبا عبر القناة فى رحلتها إلى الشرق الأقصى. شارك فى المناورة عدد خمسة قاطرات من هيئة قناة السويس على رأسها القاطرة العملاقة بركة والقاطرات طراز مساعد ومصاحب وسلام 8.

 

ويبلغ طول السفينة 400 متر وعرضها 59 مترا وحمولتها 200 ألف طن ويمكنها أن تحمل حتى 18270 حاوية.

 

وأعرب الربان "يانز يورجين راسموسن" قائد السفينة عن سعادته الكبيرة بنجاح التجربة، موجها الشكر لرئيس هيئة قناة السويس على الجهد الذى تبذله هيئة قناة السويس فى تطوير ميناء شرق بورسعيد لاستقبال السفن العملاقة طراز Triple-E بميناء شرق بورسعيد.

 

وأضاف بأن هذا النجاح ثمرة التعاون بين هيئة قناة السويس وشركة قناة السويس للحاويات لتحويل ميناء شرق بورسعيد إلى ميناء محورى عالمى بمنطقة البحر المتوسط، مشيرا إلى أنه راض عن التجربة، وشجع على التنفيذ الفعلى بدخول سفن الحاويات العملاقة من هذا الطراز الأكبر فى العالم لميناء شرق بورسعيد.

 

وفى المقابل وجه هانى النادى، رئيس قطاع العلاقات العامة والحكومية بشركة قناة السويس للحاويات الشكر لالتزام الحكومة المصرية متمثلة فى هيئة قناة السويس بأعمال تطوير الموانئ فى منطقة القناة، وكذلك كل من ساهم فى نجاح التجربة ووضع ميناء شرق بورسعيد على خارطة المنافسة العالمية.

1- السفينة  اقناء دخولها  شرق التفريعه
السفينة اثناء دخولها شرق التفريعه

 

2- لانش تابع  قناة السويس  أثناء بدء المناورة --
لانش تابع قناة السويس أثناء بدء المناورة 

 

3- السفينة محملة داخل الميناء
 السفينة محملة داخل الميناء

 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة