وزير الدفاع الإسرائيلى يتوعد حماس برد قاس على أى استفزاز

الخميس، 16 فبراير 2017 08:45 م
وزير الدفاع الإسرائيلى يتوعد حماس برد قاس على أى استفزاز
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توعد وزير الدفاع الإسرائيلى، افيجدور ليبرمان، حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الخميس، بالرد بقسوة على أى "استفزاز" من قطاع غزة الذى تحكمه الحركة.

وقال ليبرمان، إن إسرائيل ستحول قطاع غزة إلى منطقة مزدهرة إذا أطاح شعبها بحركة حماس، أو إذا غيرت الحركة أساليبها.

وتأتى تصريحاته بعد عشرة أيام من إطلاق صاروخ من غزة على جنوب إسرائيل دون أن يتسبب بأضرار/ وردت إسرائيل بقصف مدفعى وجوى أدى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين.

واكد ليبرمان، أنه رغم أن إسرائيل لا تسعى إلى حرب جديدة، إلا أن أى استفزاز سيقابل برد قوة، بحسب ما نقل عنه موقع الهيئة الحكومية المسئولة عن تنسيق النشاطات الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية.

وتحاصر إسرائيل القطاع الفقير منذ عشر سنوات وتحد من دخول السلع إليه وتشل اقتصاده فى خطوة تقول أنها ضرورية لاحتواء حماس التى خاضعت معها ثلاثة حروب منذ 2008.

وأضاف الوزير، أن حماس مسئولة عن الوضع الاقتصادى الصعب فى غزة، وتعهد مساعدة القطاع إذا أوقف استعداداته لمهاجمة إسرائيل أو فى حال اطاح سكان غزة بحركة حماس.

وقال "فى اللحظة التى تتخلى عنها حماس عن الأنفاق والصواريخ، سنكون أول من يستثمر ويبنى لهم ميناء ومطارًا ومناطق صناعية قرب معبرى كرم أبو سالم واريتز".

وأضاف "نستطيع أن نكون شركاء فى تحويل غزة إلى سنغافورة الشرق الأوسط، لكن لكى يحدث ذلك يجب على سكان غزة التخلص من قيادة حماس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة