لافروف: "تيلرسون" أعرب عن استعداده لدعم عملية أستانة للتسوية السورية

الخميس، 16 فبراير 2017 09:37 م
لافروف: "تيلرسون" أعرب عن استعداده لدعم عملية أستانة للتسوية السورية وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، عقب اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكى، ريكس تيلرسون، اليوم الخميس، أن نظيره الأمريكى، ريكس تيلرسون، أعرب عن استعداده لدعم عملية أستانة، للتسوية السورية.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، عن لافروف، قوله للصحفيين: "نعم لقد أعرب عن استعداده لدعم هذه العملية، وأكدنا وجود مصالح مشتركة تتطابق قبل كل شئ فيما يخص محاربة الإرهاب، وفى هذا السياق وفى سياق التسوية السياسية وفيما يخص التعاون فى الأزمة السورية وغيرها من دول المنطقة، حيث تجذر الإرهاب وبحثنا الوضع فى أفغانستان وأوكرانيا".

وأضاف "فى كل هذه النقاط أبدى شركاؤنا الأمريكيون استعدادهم للانضمام إلى الجهود التى يجرى اتخاذها للتغلب على هذه الصراعات، لكننا لم نناقش مسألة العقوبات ضد روسيا، نحن لا نبحث العقوبات، وننطلق من أنها أمر غير طبيعى، ومن لجأ إليها يجب أن يقيم بذاته إلى أى مدى فعاليتها وكم هى تستجيب للعلاقات الطبيعية بين الدول وإلى أى قدر تتجاوب الرغبة الاصطناعية لتسييس هذه المسألة مع مصالح الدول التى لجأت إلى ذلك".

والتقى لافروف، مع تيلرسون، لأول مرة فى بون، اليوم، ليلة الاجتماع الوزارى لمجموعة دول العشرين، حيث تعتبر هذه المرة الأولى التى يلتقى خلالها ممثلو السلطات الروسية مع مسئولين من إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وكانت المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قد أعلنت أن الجانبين سيبحثان مختلف القضايا الدولية ولا سيما الأزمات العالمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة