كذبة "أيوب" تزلزل "تل أبيب".. وزير إسرائيلى "بلا حقيبة" يثير الفتنة بمزاعم عن مناقشة إقامة دولة فلسطينية بسيناء.. نتنياهو نافيا من واشنطن: الفكرة لم تُطرح ولا أساس لها.. وزعيم المعارضة: يجب إقالة "قرا"

الخميس، 16 فبراير 2017 11:01 ص
كذبة "أيوب" تزلزل "تل أبيب".. وزير إسرائيلى "بلا حقيبة" يثير الفتنة بمزاعم عن مناقشة إقامة دولة فلسطينية بسيناء.. نتنياهو نافيا من واشنطن: الفكرة لم تُطرح ولا أساس لها.. وزعيم المعارضة: يجب إقالة "قرا" نتنياهو وترامب ووزير إسرائيلى بلا حقيبة
كتب محمود محيى - ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، ما تردد بشأن وجود مباحثات مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، بشأن إقامة دولة فلسطينية فى سيناء، مشيرًا فى تصريحات لصحفيين إسرائيليين بالعاصمة الأمريكية واشنطن، إلى أن ما نُشر فى هذا الشأن، على لسان الوزير بدون حقيبة، أيوب قرا، عارٍ تمامًا عن الصحة.
 
 

نتنياهو عن تصريحات وزيره: الفكرة لم تُطرح ولا أساس لها

جاء نفى رئيس الوزراء الإسرائيلى، الذى يزور الولايات المتحدة الأمريكية حاليًا، للمرة الأولى منذ ولاية الرئيس الجديد دونالد ترامب، بعد سلسلة من الشائعات التى انتشرت على مدار اليومين الماضيين، بشأن اقتراحات وأحاديث حول إقامة دولة بديلة للفلسطينيين فى سيناء. 
 
وقال "نتنياهو" فى تصريحاته، اليوم الخميس: "الفكرة لم تُطرح، ولم تُبحث بأى شكل من الأشكال، ولا أساس لها، إسرائيل تعتبر مصر طرفًا مهمًّا فى تعزيز الأمن والاستقرار فى المنطقة".
 

المعارضة الإسرائيلية: من غير المقبول أن تفعل مصر هذا.. ويجب إقالة "قرا" لتصريحاته الكاذبة

تزامنت تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، مع تصريحات مماثلة صادرة عن دوائر سياسية إسرائيلية عدة، خلال الساعات الماضية. 
 
وفى هذا الإطار، قال إسحاق هيتزوج، زعيم المعارضة الإسرائيلية ورئيس حزب التحالف الصهيونى، إن تصريحات الوزير "قرا"، التى تم نفيها من رئيس الوزراء، خطيرة جدًّا، وما كان لها أن تصدر عن مسؤول إسرائيلى. 
 
وأضاف "هيتزوج"، بحسب ما نشرته عدد من وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم: "تصريحات الوزير قرا كاذبة، وتشكل إهانة لمصر، لقد كان من الضرورى فى رأيى إقالة قرا بسبب هذه التصريحات المسيئة، التى لم تكن هناك ضرورة لها، وأدت إلى الإضرار بعلاقاتنا مع مصر، التى ليس من المعقول أصلاً قيامها بهذا". 
 
وتابع زعيم المعارضة الإسرائيلية تصريحاته، قائلاً: "مصر لم تتنازل عن جزيرتى تيران وصنافير، فكيف لها أن تتنازل عن سيناء للفلسطينيين، إن مصر دولة حليفة، ولكن هذا لا يعنى أن الرئيس السيسى مستعد للتنازل عن أرضه لصالح الفلسطينيين، بل إنه يطالب إسرائيل باتخاذ خطوات جادة على الصعيد الفلسطينى".
 
 

نتنياهو فى "واشنطن" للمرة الأولى بولاية ترامب.. ومباحثات بشأن إيران والقضية الفلسطينية

كان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، قد بدأ قبل يومين زيارته الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، وعقد مباحثات مع الرئيس دونالد ترامب، مساء أمس الأربعاء، ناقشا خلالها عددًا من الملفات المهمة، فى مقدمتها الاستيطان والتهديد الإيرانى لإسرائيل وغير ذلك من الموضوعات.
 
وشهد اللقاء الأول بين "ترامب" و"نتنياهو"، عددًا من التصريحات المستفزة، التى أكد الجانبان خلالها أن حل الدولتين ليس الحل الوحيد للقضية الفلسطينية، مطالبين الفلسطينيين بما أسموه بـ"التخلى عن الكراهية".
 
وأكد "ترامب" فى مؤتمر صحفى مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بالعاصمة الأمريكية واشنطن: "ستشجع الولايات المتحدة التوصل لاتفاق سلام، سنعمل على ذلك بجدية شديدة، ولكن ينبغى أن يتفاوض الطرفان بنفسيهما على هذا الاتفاق بشكل مباشر".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

عسكريا و شعبيا حنفرمكوا و دستوريا لا حق لاحد بالتنازل عن شبر مصرى ولا حتى باستفتاء شعبى

احنا لامستنيين كلام الوزير الاسرائيلى و لا كلام نتنياهو و لا تأكيد ابو مازن ان سينا مصريه، و احنh مبنديش شبر من ارضنا لحد، و عندنا رئيس و جيش و شعب ممكن يفرموكوا لو مارتدعتوش، احنا لحد دلوقت عاملين حساب السلام مع اسرائيل، و العروبه مع حماس، و المدنيين من الفلسطينيين بس لحد مصر و ارضها لا حيهمنا سلام و لا عروبه ولا مدنيين، دا عسكريا و شعبيا، اما دستوريا فلا رئيس ولا جيش و لا برلمان ولا حتى الشعب المصرى له حق التنازل عن شبر من ارض مصريه لا بقرار و لا قانون ولا استفتاء، واضح؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

خلاص اعملوا دوله واحده ديموقراطيه متعددة الاديان بمقاطعات لها مؤسسات و رئاسه داخليه

خلاص اعملوا دوله واحده ديموقراطيه متعددة الاديان عاصمتها القدس و يدار فيها المسجد الاقصى من المسلمين كما تدار الكنائس من المسيحيين و تدار المعابد من اليهود و باقى الدوله تكون مدنيه لا فرق فيها بين احد على اساس دينه او عرقه او نوعه، و كل مقاطعه يكون فيها برلمان و حكومه داخليه و رئيس مقاطعه و الدوله ككل يكون ليها دستور اتحادى و مؤسسات اتحاديه و رئيس اتحادى، عاجبكوا اهلا و سهلا مش عاجبكوا ابعدوا عن سينا احسنلكوا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ايوب قرا هو وزير اسرائيلي مسلم

ينتمي للمذهب الدرزي , اسرائيل فيها مسلمين كتير في اعلى المناصب وينتموا لكافة المذاهب سنة وشيعة وعلويين ودروز واحمدية وصوفية ياريت نتعلم منهم التعايش ونبذ الطائفية والمذهبية والتعصب .

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال جمعة

رأى محترم

أوافق على رأى رقم 3 ... أعجبنى وأرجو أن نفكر فيه جديا .

عدد الردود 0

بواسطة:

على

يا ترى

يا ترى ما رأى قناة الخنزيره فى هذا التكذيب وهى التى أثارت هذا الهراء طبعا ما هى قناه مهنيه زى ما بيقول المغيبون العرب وسلملى على المهنيه والغريبه إن المذيع الإخوانى القذر بتاع الجزيره جايب صحفى إسرائيلى بيسأله عن صحة هذا الكلام الفارغ فكسفه وقاله هذا كذب ولا مجال لمناقشته .لعنة الله على هذه القناه الحقيره ومن يديرها ويشتغل بها.

عدد الردود 0

بواسطة:

قاسم السماوى!!!!

النار!!!!!!...و.....الدخان!!!!!!..وبالونة الإختبار!!!!!

لا تصدق أن فى إسرائيل ....مسئول ....غير مسئول......رغم جرائم الفساد التى نسمع عنها.....فالفساد الداخلى....قد يوجد....أما خيانة مسئول يهودى للدولة العبرية...فنادر....أو محال........قد يكون قد طلب من هذا المسئول....التصريح بما قال.....كبالون إختبار.....ودراسة ردود الأفعال.....وحجمها...وكنهها....ولونها......أو قد يكون نوقش هذا الأمر بالفعل بين اليهود والأمريكان......جس..وتحسس موقف مصر.....الذى من المحال عقلا...وتصورا...أن يسمح بة أى مخلوق يحمل الجنسية المصرية....مسئول أو مواطن......ماأردت ذكرة ليس مناقشة هذا الهراء والهزيان اليهودى الأمريكى.....لكن أؤكد...أن لة أصل.....فلا نار بلا خان.....ولا دخان بلا نار

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

إلى رقم 3 الدروز ليسوا مسلمين والتعايش لا نتعلمه من مجتمع قائم على فكرة الصهيونية والدولة الدينية

اشك فى كونك مسلم أصلا واسمك محمد ..كيف تريدنا التعلم من مجتمع صهيونى التعايش ..؟؟مجتمع يقتل كل من يعادى فكرة إقامة دولة صهيونية على أنقاض دولة فلسطينية..؟؟ مجتمع قائم بفكرة شيطانية أنهم شعب الله المختار وباقى الشعوب مجرد عبيدا لهم .؟؟ مجتمع سيطرت عليه العنصرية حتى فى داخله ..وقسموه لأشكيناز وسفرديم ..يعنى يهود طبقة أولى ويهود طبقة ثانية وثالثة؟؟ وواضح أنك واحد منهم للمدافعة عن هذا المجتمع الحقير

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

احسن حاجة اقامة دولة فلسطينية فى قطر وعاصمتها موزه على الاقل يستفيد الشعب الفسطينى من الفلوس

قطر دويلة قليلة الاسكان لو نقلنا لهم مليون فلسطينى ها يعمروها ونعمل حزبين هناك حزب فتح وحزب حماس وتنافسوا على من يصبح امير للبلاد ابومازن ولا هنية !!

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطنة

وعد مصري

يمكننا اعطاء وعد مصري يانشاء وطن قومي للفلسطنيين في قطر الغير محترمة للعروبة و الرجولةالتي لا تعرفها اصلا .. لان الخنزيرة هي من اول من سربت الخبر ؟؟!! و اعادتة اكثر من مرة .. هل يمكن محاكمة الخنزيرة في الجنايات الدولية بعدة تهم منها تكدير السلام العالمي و اشعال نار الحرب بالاخبار الكاذبة.. و التعاون مع منظمات ارهابية و الدلاءل كثيرة كفيلة بمنعها و محاكمة تميم و رؤساءها و مذيعيها و يمكن تعاون اسراءيل معنا لاثبات حسن نياتها مع مصر و نضعهما في خانة اليك و نضربهم بالشبشب اولاد الهرمة اين العقول الفذة السياسية المصرية و القانونية لنلعب معهما بالمثل قطر حتاخد بالجزمة اكيد و لكن متي ؟؟!! والي متي سنترك كلاب قطر هكذا انهم يكرهون ترامب و تحالفوا مع اوباما و كلينتون ضد ترامب و لا يزالوا قطر تتمني عودة كلينتون باي طريقة لان ترامب عرف بتقارير سرية في مكتبة بدورها المشبوة حتي اليوم ضدة لخلعة من الحكم تميم يلعب لعبة قذرة و خصوصا ان هناك توجة امريكي بنقل القاعدة العسكرية الامريكية في قطر لدولة اخري خليجية ترحب بذلك و هذا رد فعل ترامب لاسلوب قطر مع مصر .. هل وصلت الرسالة

عدد الردود 0

بواسطة:

بثينة كامل .

احذروا من توسنامى مصر .

احذروا من توسنامى مصر الذى إن تحرك لن يُبقى ولن يذر وأى حبة رمل من أرض مصر لا يمكن لأى أحد أن يفرط فيها مهما كانت سلطته أو قوته ولابد أن يعلم الكيان الصهيونى أننا صبرنا على اتفاقية العار لأننا استكملنا من خلالها تحرير الجزء الذى لم يحرر بالدم فى 73 لهذا فقط صبرنا وما زلنا نصبر عليها ولكن إن حدث وتم المس بسيناء فسيكون ال90 مليون مصرى لحظتها فى سيناء على حدود فلسطين المحتلة وعلى إسرائيل ألا تلعب بالنار فوقتها لا ترامب ولا قوة أمريكا ستحمى إسرائيل من توسنامى المصريين وعلىّ وعلى أعدائى .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة