جامعة القاهرة: أقصى موعد لإعلان نتائج الامتحانات 23 فبراير

الخميس، 16 فبراير 2017 02:41 م
جامعة القاهرة: أقصى موعد لإعلان نتائج الامتحانات 23 فبراير جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض مجلس عمداء جامعة القاهرة موقف كليات الجامعة من إعلان نتائج إمتحانات الطلاب فى الفصل الدراسى الأول، والتى تم الإعلان عن حوالى 90% منها، مشددا على ضرورة أن تنتهى الكليات من إعلان بقية نتائج الطلاب فى موعد أقصاه 23 فبراير الجارى.

وأكد مجلس عمداء جامعة القاهرة، ضرورة السماح لطلاب البرامج الخاصة "الساعات المعتمدة"، بالتسجيل قبل سداد الرسوم الدراسية دون الالتزام بسدادها قبل التسجيل، على أن يقوم الطلاب بسداد الرسوم الدراسية بعد التسجيل.

وأحيط مجلس عمداء جامعة القاهرة بأنشطة وفعاليات أسبوع التوعية لمكافحة الفساد والذى يقام تحت عنوان "معاً نستطيع مكافحة الفساد" بمشاركة كليات الجامعة ووحداتها وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين خلال الفترة من 12 إلى 16 مارس 2017 .

وأعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن فعاليات الأسبوع تتضمن قيام كل كلية أو وحدة بأنشطة ومبادرات وأحداث، تشارك فيها كل الأطراف الجامعية وتلقى محاضرات عامة لمتخصصين من الرقابة الإدارية والجهاز المركزى للمحاسبات ومباحث الأموال العامة  للإسهام فى حملة التوعية بمفاهيم وآليات وآثار مكافحة الفساد، فضلا عن قيام الجامعة بتنفيذ أنشطة مركزية خلال ذلك الأسبوع.

وقال المجلس، إنه سيتم تخصيص جوائز لثلاث مسابقات  تقام على هامش الأسبوع، الأولى تتعلق بتصميم بوستر ملون يعبر عن فكرة الفساد والوقاية منه وخصص لها ثلاث جوائز قيمتها 10 آلاف جنيه.

أما المسابقة الثانية، فهى تعلق بإعداد فيلم قصير يتضمن رسالة إعلامية عن كيفية تفعيل آليات مكافحة الفساد والوقاية منه بجوائز قيمتها 10 آلاف جنيه، وتخصص  الجائزة الثالثة لأفضل كلية تقدم أنشطة وفعاليات خلال أسبوع مكافحة الفساد من خلال التقييم والمتابعة التى تتم لأنشطة الفعاليات وقيمة الجائزة 10 آلاف جنيه .

واستعرض مجلس عمداء جامعة القاهرة ما تم إنجازه بمشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة القاهرة بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 175 فدان، حيث تم الإنتهاء من الدور الأول بالعمارات التى يشملها المشروع، وتبدأ الشركة المنفذة فى بناء الدور الثاني. ومن المقرر الانتهاء من المشروع بالكامل فى غضون 4 سنوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة