بالفيديو.. أطباء وممرضون بشمال سيناء يطالبون بصرف حافز المناطق النائية

الخميس، 16 فبراير 2017 09:21 م
بالفيديو.. أطباء وممرضون بشمال سيناء يطالبون بصرف حافز المناطق النائية مقر نقابة ممرضى شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الممرضون والفنيون والأطباء بقطاع الصحة بشمال سيناء بصرف حافز المناطق النائية التى تبلغ نسبته 250% من الراتب الشهرى، بعد أن توقف صرفه لفترات تراوحت بين 7 أشهر فى مناطق و5 أشهر فى أخرى .

 

وقال "إسلام سلام" نقيب ممرضى شمال سيناء إن عدد المتضررين من وقف صرف الحافز هم أبناء شمال سيناء المقيمين، حيث اقتصر الصرف على من يحمل بطاقة تبعد عن عاصمة المحافظة "العريش" 50 كيلو مترا، وهو ما تسبب فى ارتباك حيث وجد الموظفون أن بعضهم يتم الصرف له وآخرون لا، وهى نسبة  250% من الراتب الشهرى، وتتراواح مبالغها بين 1500 و2000 جنيه لكل موظف بحسب درجته المالية.

 

وأشار نقيب ممرضى شمال سيناء إلى أن الممرضين المحرومين من صرف الحافز نحو 1750، إضافة إلى الفنيين والأطباء ويتركزون فى مستشفى العريش العام والوحدات والمراكز الصحية ومستشفى الشيخ زويد المركزى.

 

وأوضح أن المشكلة بدأت فى عام 2015 وتم حلها بتنسيق مشترك بين اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، وبين المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزارء فى ذلك الوقت باعتماد مبالغ حافز المناطق النائية للجميع بلا استثناء، وقال "لكن فوجئنا منتصف العام الماضى بتوقفها ووافق المحافظ على اعتمادها من جديد كل 3 أشهر، إلا أنها عادت للتوقف وبدأ وقف الصرف لهذه الحوافز فى شهر 7 للموظفين فى مستشفى الشيخ زويد المركزى، وشهر 10 فى مناطق العريش، وخفضها للنصف فى المراكز الأخرى بالمحافظة فى مستشفيات بئر العبد ونخل والحسنة".

 

وطالب نقيب ممرضى شمال سيناء بسرعة تدخل وزارة الصحة لتوفير الاعتمادات اللازمة لهذه الحوافز.

 

وقال "سليم رباع "مفتش فى إدارة العريش الصحية إن مطلبهم جميعا أن يتساوو مع زملائهم ممن هم من خارج المحافظة ويعملون فيها، مضيفا أن الجميع يعمل عملا واحدة والموظف يفاجئ أن زميله يزيد راتبه عنه 1400 جنيه أو 2000 جنيه، فهذا يترك أثرا سلبيا على أداء الجميع، ومطلوب سرعة إنهاء هذا الأمر.

 

وبدوره أوضح الدكتور أحمد عزمى مدير مستشفى العريش العام أنه بالفعل استلم عددا من طلبات النقل من ممرضين وممرضات داخل المستشفى يتضررون من عدم صرفهم لبدل المناطق النائية، وتم اتخاذ الإجراء المتبع وهو تحويل هذه الطلبات لمديرية الصحة للبت فيها.

 

وقال مصدر بمديرية الصحة بشمال سيناء إن صرف الحافز لموظفين دون آخرين فى قطاع الصحة ليس مسئولية "الصحة"، وهو أمر يخص المالية التى تقرر ذلك، ويتم التنسيق بين مديرية الصحة والمالية ومحافظة شمال سيناء لحل هذه الإشكالية التى بسببها وصل للمديرية بالفعل عشرات الطلبات للنقل فى أماكن تبعد عن العريش 50 كيلو.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة