السفير الأمريكى الجديد لدى إسرائيل ديفيد فريدمان"يشكك" فى حل الدولتين

الخميس، 16 فبراير 2017 07:41 م
السفير الأمريكى الجديد لدى إسرائيل  ديفيد فريدمان"يشكك" فى حل الدولتين رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 شكك السفير الأمريكى الجديد فى إسرائيل الخميس، أمام مجلس الشيوخ فى حل الدولتين لتسوية النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين، على غرار الرئيس دونالد ترامب، وقال ديفيد فريدمان أمام لجنة الشؤون الخارجية فى المجلس التى يعود إليها تأكيد تعيينه فى منصبه "اعربت عن شكوكى ازاء حل الدولتين لمجرد اننى شعرت برفض (الفلسطينيين) التخلى عن الإرهاب وعدم قبول إسرائيل بوصفها دولة يهودية".

وأضاف فريدمان، وهو محام أمريكى يهودى يثير الجدل بسبب تصريحاته المؤيدة للاستيطان والمناهضة للفلسطينيين فى شكل واضح، "اذا كان الاسرائيليون والفلسطينيون قادرين، عبر مفاوضات مباشرة، على التوصل إلى حل الدولتين فساكون سعيدا جدا بذلك".

وتابع "ساكون مسرورا إذا تم التوصل إلى حل الدولتين. لقد بدأ (الحل) ياخذ شكلا عام 1993 مع اتفاقات أوسلو لكن الارهاب ازداد اربعة اضعاف منذ المرحلة التى سبقت اوسلو"، من جهته، أكد مبعوث الأمم المتحدة للسلام فى الشرق الأوسط نيكولاى ملادينوف أمام مجلس الأمن الدولى الخميس أن حل الدولتين يبقى "السبيل الوحيد" لتحقيق السلام.

واعتبر وزير الخارجية الفرنسى جان مارك ايرولت ان موقف الولايات المتحدة من النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين "ملتبس جدا ويثير القلق"، وذلك إثر لقائه الخميس نظيره الأمريكى ريكس تيلرسون فى بون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة