الاثنين.. السفارة السويسرية تفتتح مشروع لتوفير مياه الشرب بأسوان

الخميس، 16 فبراير 2017 04:02 م
الاثنين.. السفارة السويسرية تفتتح مشروع لتوفير مياه الشرب بأسوان اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقوم سفير سويسرا بمصر ماركوس لايتنر، ومحافظ أسوان اللواء مجدى حجازي، ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان رفعت إسماعيل بافتتاح مشروع يوم 20 فبراير المقبل بأسوان سيقوم بتحسين إمدادات المياه الصالحة للشرب إلى 100،000 مواطن في منطقة الناصرية.

قالت السفارة السويسرية فى بيان لها، أن المشروع بدأ في ديسمبر 2012 و هو ممول من الحكومة السويسرية بمنحة قيمتها 5 ملايين فرنك سويسري (حوالي 40 مليون جنيه مصري) (سعر صرف 2016) ومن الحكومة المصرية بمبلغ 5 ملايين جنية. ومن خلال المشروع قد تم انشاء محطة رفع و خزان أرضى وثلاث كيلومترات من الخطوط ناقلة للمياه و تسع كيلومترات و نصف من شبكات توزيع للمياه تم اعادة تأهيلها بمنطقة الناصرية، وكانت تعانى المنطقة منذ فترة طويلة من عدم انتظام فى امدادات المياه الصالحة للشرب.

وأشارت السفارة الى أن المشروع له بعد كلى بشأن استخدام المياه فهو يشمل أيضا برامج لبناء القدرات، وتحسين إدارة قطاع المياه من خلال ادارة عامة أكثر كفاءة تقام مع شركة أسوان لمياه الشرب والصرف الصحي بالإضافة الى أنشطة للتوعية داخل المدارس و المجتمع المحلى بالناصرية. و قد قام المشروع أيضا بخلق فرص عمل مؤقتة حيث أن نصف الذين تم تعيينهم من قبل المقاولون المحليين لتنفيذ أعمال الحفر بالناصرية كانوا من أهل الناصرية.

وأعربت السفارة عن سعادتها برؤية ثمار هذه المبادرة الهامة، وسوف يقوم نظام المياه الجديد بتحسين حياه العديد من الأسر المصرية في أسوان و يرفع الوعي حول الاستخدام الحكيم المياه. سويسرا ملتزمة بإنشاء وتنفيذ مشاريع هامة لدعم أهل أسوان،" قال ماركوس لايتنر، سفير سويسرا في مصر.

يأتي مشروع المياه بأسوان في إطار الشراكة الأوسع بين سويسرا ومصر. تمول سويسرا مشاريع تنموية بتكلفة حوالي 20 مليون فرنك سويسري سنويا بأنحاء مختلفة بمصر في ثلاثة مجالات: التنمية الاقتصادية والعمالة، والتحول الديمقراطي وحقوق الإنسان، والهجرة والحماية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة