أوكرانيا تعلن الطوارئ فى قطاع الكهرباء بسبب منع الانفصاليين وصول الفحم للمحطات

الخميس، 16 فبراير 2017 02:09 ص
أوكرانيا تعلن الطوارئ فى قطاع الكهرباء بسبب منع الانفصاليين وصول الفحم للمحطات عناصر من الجيش الاوكرانى
كييف (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت أوكرانيا، الأربعاء، حالة الطوارئ فى قطاع الطاقة، محذرة من أن البلاد قد تشهد تقنينا كهربائيا، وذلك بسبب استمرار قوميين متشددين منذ أسبوعين، فى منع وصول امدادات الفحم الحجرى من الشرق الخاضع لسيطرة المتمردين الموالين لروسيا.

وصدر قرار فرض حالة الطوارئ، فى قطاع الطاقة فى أعقاب اجتماع لمجلس الوزراء جرى التباحث خلاله فى سبل دفع المواطنين لخفض استهلاك الكهرباء.

وتعمل المحطات الحرارية فى اوكرانيا على نوع محدد من الفحم الحجرى لا يوجد الا فى شرق البلاد الخاضع منذ ثلاثة أعوام لسيطرة متمردين موالين لموسكو.

وعلى الرغم من الحرب الدائرة فى شرق البلاد فان كييف استمرت فى شراء الفحم المستخرج من هذه المنطقة الانفصالية والذى يتم ايصاله الى المحطات الحرارية فى بقية ارجاء البلاد عن طريق النقل الحديدي.

ولكن منذ اسبوعين قطع القوميون المتشددون الطريق الحديدى المستخدم فى نقل شحنات الفحم الحجرى من الشرق الانفصالى لانهم يرون انه يجب على الحكومة ان لا تجرى اى تعاملات تجارية مع الانفصاليين.

وفى اعقاب قرار مجلس الوزراء قال وزير الطاقة ايغور ناساليك ان الاولوية المطلقة الآن هى ان يبذل المواطنون قصارى جهدهم للاقتصاد فى استهلاك الطاقة الكهربائية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة