وزير التعليم العالى السابق: "كنا بنشتغل 15 ساعة من غير إجازات عشان مصر"

الأربعاء، 15 فبراير 2017 08:56 م
وزير التعليم العالى السابق: "كنا بنشتغل 15 ساعة من غير إجازات عشان مصر" أشرف الشيحى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى السابق، عن رضاه بما قدمه خلال توليه مسئولية التعليم، قائلاً:" لم أعلم بخروجى من الوزارة مسبقًا، ولكن كلنا جنود وكنا بنشتغل عشان مصر 15 ساعة فى اليوم على مدار عمر الوزارة بما فيها أيام الجمعة، وراضٍ عما أديته، وأنا داعم للوزير القادم وسأقف بجانبه لأن هدفنا خدمة مصر".

 

وقال "الشيحى" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، إنه فتح كل الملفات وحقق إنجازات كبيرة جدًا، ومصر الآن استعادت مكانتها عربيا فى التعليم والبحث العلمى، وهى رائدة التعليم والعلوم والبحث العلمى فى أفريقيا، مؤكدًا أن منظومة التعليم نتاج 50 عامًا بإيجابياتها وسلبياتها.

 

وتابع:" حققنا الكثير من رؤى استراتيجية التنمية المستدامة 2030، ووضعنا استراتيجية كبيرة للتعليم والبحث العلمى بعضها تم الانتهاء منه".

 

يذكر أنه تم إسناد وزارة التعليم العالى للدكتور خالد عبد الغفار، وذلك بحسب  التعديل الوزارى الجديد، ومن المقرر حلف اليمين خلال الأيام القليلة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس إستشاري عالمعاش / حمدي حمد

الكيف والمضمون أهم وليس الكم

مع كل التقدير لكم ساعات العمل والخبرات والقدرات ! لكن متي نتعلم أن الأهم هو حجم ونسبة التغيير !

عدد الردود 0

بواسطة:

استاذ جامعى

انجازات كبيرة جداً !!!

ياترى ماهى هذه الانجازات الكبيرة جداً؟ هل هى انجازات سرية؟ الحقيقة أنه تم تغيير الوزراء ذوى الاداء المتدنى لهذه المرحلة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن يحب بلده

مهمة الوزير المقدسة

كانت المهمة المقدسة لهذا الوزير السابق المطالبة المستمرة بزيادة رواتب اعضاء هيءة التدريس ملحوظة: الاساتذة المتفرغون فوق سن الستين يستمرون في وظاءفهم مدى الحياه و بعضهم يذهب لكليته محمولا على كرسي متحرك دون حد اقصى للسن طمعا في الجمع بين المرتب و المعاش دون انتاج حقيقي و دون مشاركة في العملية التعليمية و هذا هو احد اسباب فشل منظومة التعليم العالي في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد الستار

شكرا لكم سعادة الوزير علي ماقدمتموة

بذلتم كل مافي وسعكم ونلتم رضاء الغالبية عن اعمالكم فشكرا لكم وليجعلها الله في ميزان حسناتكم

عدد الردود 0

بواسطة:

فاطمه سري

لكي الله يامصر

ولغيت حضرتك الانشطه الطلابيه الايجابيه التي تقلل الفجوه بين التعليم الجامعي وسوق العمل ... لكي الله يامصر وبدلا من اشغال الطلبه في انشطه ترفع من مهاراتهم القياديه والاتصال والعمل في فريق يتم الغاء تلك الانشطه لتداروا فشل الاسر الجامعيه الفاشله ... اعداء النجاح. والطلبه هتلاقي فرص عمل بكده ولا حضرتك بتدفعهم للياس بعد التخرج .... لكي الله يامصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة