وانت رايح مدرستك.. بالصور تعرف على أغرب 6 مدارس حول العالم

الأربعاء، 15 فبراير 2017 09:00 ص
وانت رايح مدرستك.. بالصور تعرف على أغرب 6 مدارس حول العالم المدراس فى أمريكا
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاعات دراسة متلاصقة تحتوى على مجموعة من "التخت" التقليدية التى تحوى فيها 3 طلاب أو 4 وفى منتصف القاعة يتواجد علم وبجواره صورة لرئيس الدولة، يتم تلقين الطلاب المواد الدراسية غير المفهوم فائدة فحواها حتى الآن، هذه هى صورة مبسطة لشكل المدارس الذى يختلف بشكل طفيف جدًا بالنسبة للمدارس الإنترناشينوال، لكن الحقيقة أن صورتنا الذهنية عن التعليم خارج مصر لم تستطع الوصول إلى الحقيقة فخيالنا لم يستوعب أن المدارس يمكن أن تكون على جسر عائم أو عبارة عن صالة ألعاب رياضية "جيم".

ويبدو أن عملية التعليم فى معظم دول العالم لا علاقة لها بما نعرفه عن التعليم هنا، فالأمور بالخارج قائمة على التنمية الإبداعية للطلاب والتعليم بالممارسة تطبيقًا لحكمتنا العربية التى تقول "العلم فى الرأس مش فى الكراس" ورغم انتمائها لنا إلا إننا لا نعمل بها أبدًا.

وهذه الصور توضح رؤية بسيطة عن طبيعة المدارس فى عدد من دول العالم:

1- الدنمارك:

مدرسة "المكعب" سميت بهذا الاسم لأن قاعات الدراسة بها على شكل مكعب زجاجى، يحتوى على صالة للألعاب الرياضية وآخرى خاصة بتعليم "الطبلة" وتضم سنويًا عدد هائل من طلاب الثانوية العامة، وتعمل المدرسة على تنمية روح الإبداع والمرونة داخل الطالب.

الدنمارك
الدنمارك

2-السويد:

"مدرسة المساواة بين الجنسين"، تقدم هذه المدرسة رسالة التساوى بين الجنسين والشعور بأن الجميع واحد، ومن أهم قواعدها عدم استخدام الضمائر "هو، هى" فى التعامل وإن تم استخدام ضمير يستخدم "هم"، ويهدف نظامها لمحاربة الصور النمطية التى تجعل الأشخاص يشعرون باختلافهم عن بعضهم لتربية أطفال أصحاء عقليًا وأسوياء نفسيًا.

السويد
السويد

3-الولايات المتحدة الأمريكية:

"مدرسة الحياة الواقعية" تقوم هذه المدرسة على تعليم الأطفال ما يحبوه بشكل حقيقى، فكل يختار ما يحلو له ويتعلمه بشكل عملى، إذ تهدف هذه المدرسة لتأهيل الطلاب للحياة المهنية بناءًا على رغباتهم الخاصة، ويتم تطبيق نظام هذه المدرسة فى 55 مدرسة على مستوى الولايات المتحدة.

أمريكا
أمريكا

4-سويسرا:

"مدرسة اختيار المهن والخطط" هذا هو النظام الذى تفعله المدرسة فالطالب هو من يضع خطته الدراسية بشكل فردى يتم تعديله كل 6 أسابيع من قبل الطفل ووالديه والمدرب الذى يشرف عليه فى المدرسة، وتشمل مستويات من 4 سنوات وحتى 12 سنة.

سويسرا
سويسرا

5-فرنسا:

"المدرسة الأكثر خضرة فى العالم" تعتنى هذه المدرسة بالحالة النفسية والصحية للطلاب إذ يستخدم كل متر مربع فيها فى التشجير والحصول على اللون الأخضر، إذ يعتبر أن كل ما يجلس فى مكان عديم الخضرة ضار، وتعتمد المدرسة على ترك الطلاب أكبر فترة فى الهواء الطلق وفى الصيف تقام العملية التعليمية فى الحدائق.

فرنسا
فرنسا

6-نيجريا

"المدرسة العائمة"..صممت هذه المدرسة بشكل عائم لمقاولة ارتفاع منسوب االماء فى البحيرة التى شيدت عليها، وهذا الشكل يعتبر الفريد من نوعه على مستوى العالم، وتضم 100 طفل من كافة الأعمار وتضمن لهم الأمان بشكل تام حتى فى ظروف الطقس القاسية، خاصة أن قاعات الدراسة وغرف الرياضة عائمة هى الآخرى.

نيجريا
نيجريا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة