تعرف على أول طرق وقف ذوبان الثلوج فى القطب الشمالى بمضخات الهواء

الأربعاء، 15 فبراير 2017 05:27 م
تعرف على أول طرق وقف ذوبان الثلوج فى القطب الشمالى بمضخات الهواء ذوبان جليد القطب الشمالى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد صراع طويل لإيجاد وسيلة لمنع وجد علماء أمريكيون وسيلة لوقف ذوبان الثلوج فى القطب الشمالى، وحصلت الفكرة على ردود متباينة فى الأوساط العلمية حول العالم. حسبما ذكرت وكالة " سبوتنيك" الروسية.

هذا وفى كل عام يزداد ذوبان الكثبان الثلجية فى القطب الشمالى، ووفقا لهذا فإن العديد من العلماء يحاولون إيجاد طرق مجدية لمنع ذوبان الثلوج والتى تحدث نتيجة الإحتباس الحرارى للأرض.

وقد قدم مجموعة من العلماء من جامعة " أريزونا " طريقتهم الخاصة لمنع ذوبان الثلوج فى القطب الشمالى، حيث تكمن الطريقة بتوفير 10 ملايين مضخة هواء والتى سوف تقوم على تبريد المنطقة وعدم السماح للثلوج بالذوبان فى فصل الصيف.

أما عن تصميم المضخات، فهو قريب من منصات توليد الكهرباء بالطاقة الهوائية، حيث تتكون من شفرات بطول 6 أمتار معلقة على جذع حديدى وذات محرك يسمح لها بالدوار.

أما عن الردود فى الأوساط العلمية، فقد اعتبر بعض العلماء بأن هذه الطريقة غير فعالة أبدا، بالإضافة إلى ذلك فإن تكلفة المشروع تقدر بحوالى 500 مليار دولار، وتتطلب كمية كبيرة من المعادن لتصنيع هذه المضخات.

هذا وقد اتفق مبتكرو الفكرة مع العلماء بأن تكلفة المشروع هائلة، ولكن لايرون أى وسيلة أخرى لوقف ذوبان الثلوج فى القطب الشمالى فى الوقت الحالى سوى هذه الطريقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

نحتاج اختراع كميائى

شيئ مثل هذا يحتاج الى اختراع كميائى مثل النبال الذى اخترعتة امريكا لاشعال مياه قناه السويس مادة تلقى فى المياه تقوم بتجميدة تجميد القطب الشمالى فى مصلحة مصر لمنع الصين اتخاذ هذا الممر الشمالى بديل عن قناة السويس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة