أزمة نقل مقر الاتحاد الافريقى لكرة السلة تصل البرلمان.. طلبات إحاطة وأسئلة موجهة لخالد عبد العزيز.. ولجنة الشباب والرياضة: سنبذل كافة الجهود لتوفير مقر جديد.. والبطيخى يقترح نقله إلى العاصمة الإدارية

الأربعاء، 15 فبراير 2017 01:17 ص
أزمة نقل مقر الاتحاد الافريقى لكرة السلة تصل البرلمان.. طلبات إحاطة وأسئلة موجهة لخالد عبد العزيز.. ولجنة الشباب والرياضة: سنبذل كافة الجهود لتوفير مقر جديد.. والبطيخى يقترح نقله إلى العاصمة الإدارية  لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفاقمت أزمة إغلاق مقر الاتحاد الإفريقى لكرة السلة بالقاهرة ونقله إلى العاصمة الإيفوارية أبيدجان لتصل لساحة البرلمان، حيث تسعى لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب للوقوف على تفاصيل غلق مقر الاتحاد الإفريقى لكرة السلة بالقاهرة وحقيقة نقل المقر إلى أبيدجان، حيث تقدم نواب بالبرلمان بعدد من طلبات الإحاطة وتوجيه الأسئلة للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، ووزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، فى الوقت الذى أعلنت فيه اللجنة تمسكها بوجود مقر الاتحاد الإفريقى لكرة السلة فى القاهرة، وعقد اجتماع مع وزير الشباب والرياضة للاستماع إليه فيما يتعلق بنقل المقر إلى ساحل العاج.

فى البداية، تقدم النائب رضا البلتاجى عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان بطلبى إحاطة للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، ووزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز فى شأن نقل مقر الاتحاد الإفريقى لكرة السلة من القاهرة إلى ساحل العاج.

وقال البلتاجى فى طلب الإحاطة أن الحكومة والمسئولين تقاعسوا فى توفير قطعة أرض مساحتها 2500 متر لبناء مقر جديد للاتحاد الإفريقى لكرة السلة، وما يترتب على ذلك من خسائر سياسية ورياضة واقتصادية.

وتقدم البلتاجى بطلب إحاطة اخر شريف إسماعيل رئيس الوزراء، ووزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، بشأن الصدام بين جهاز حماية المستهلك ورئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم عيسى حياتو وما تردد عن إحالته للنيابة ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول بخصوص حقوق بث بطولة أفريقيا السابقة لكرة القدم.

فى سياق متصل أكد النائب فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إنه تقدم بطلب بسؤال للدكتور على عبد العال لوزير الشباب والرياضة المهندس شريف إسماعيل للوقوف على حقيقة نقل مقر الاتحاد الإفريقى لكرة السلة إلى العاصمة أبيدجان بساحل العاج.

وأضاف رئيس لجنة الشباب والرياضة فى تصريح لـ"اليوم السابع"،  أن تقدم بسؤال معرفة الأمر ووضوح حقيقة نقل مقر الاتحاد الإفريقى لكرة السلة، مشيرا إلى أن اللجنة ستواجه السؤال لوزير الشباب والرياضة، لتستمع إليه فيما يتعلق بنقل المقر.

فيما، قال النائب سمير البطيخى عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن اللجنة ستستمع فى أول اجتماعا لها لوزير الشباب والرياضة حول حقيقة نقل مقر الاتحاد الإفريقى لكرة السلة من القاهرة إلى العاصمة الايفوارية ابيدجان.

وأضاف البطيخى، أن الدولة تعمل على إعادة مصر إلى حضن القارة السمراء، مؤكدا أن اللجنة ستبذل كافة جهودها لعدم نقل المقر من القاهرة، موضحا أن اللجنة ستعمل على توفير مقر للاتحاد الإفريقى لكرة السلة، مقترحا بأن يكون المقر الجديد للاتحاد الإفريقى لكرة السلة بالعاصمة الإدارية الجديدة .

كان تقدم النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة العمرانية، بسؤال مقدم إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزارء، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، بشأن ما يثار حول نقل مقر الإتحاد الإفريقى لكرة السلة إلى خارج القاهرة.

وكان الاتحاد الإفريقى لكرة السلة قد وضع الثلاثاء الماضى، حجر الأساس لمقره الجديدة بكوت ديفوار، بدلا من مقره الحالى فى العاصمة المصرية القاهرة.

وقال عادل طعمة السكرتير العام المساعد الدائم للاتحاد الإفريقى لكرة السلة أنه تم تحويل المكتب الممثل للاتحاد فى كوت ديفوار إلى مقر دائم، مشيراً إلى أن الحكومة الإيفوارية منحت الاتحاد 4000 متر لبناء المقر الجديد فى الوقت الذى يتواجد فيه المقر الحالى فى شقتين بالدور الثالث بوسط القاهرة بإجمالى مساحة 300 متر.

وتابع "الاتحاد الإفريقى لكرة السلة طلب قطعة أرض فى القاهرة لبناء مقر جديد بدعم من الاتحاد الدولى بمبلغ مليون دولار".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة