صحفية: إنشاء ممر أمنى بين الجيش السورى والفصائل المسلحة فى مدينة الباب

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 03:24 م
صحفية: إنشاء ممر أمنى بين الجيش السورى والفصائل المسلحة فى مدينة الباب الفصائل المسلحة فى سوريا - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "حرييت" التركية، اليوم الثلاثاء، إن مقاتلى المعارضة السوريين المدعومين من أنقرة، أنشأوا مع قوات النظام السورى، ممرًا أمنيًا لتجنب المواجهات بين الجانبين فى المعركة لاستعادة مدينة الباب من تنظيم "داعش".

وشبهت "حرييت"، هذا الشريط بمنطقة "الخط الأخضر" المنزوعة السلاح بين القبارصة الأتراك، والقبارصة اليونانيين فى جزيرة قبرص، وإذا تأكد ذلك، فسيشكل حالة اتصال نادرة فى الأزمة بين النظام السورى، والمقاتلين المعارضين له الذين يسعون إلى اسقاطه.

وتم إنشاء الممر فى جنوب بلدة الباب ويتراوح عرضه بين 500 و1000 متر، بحسب الصحيفة، التى أضافت أن اتصالات متفرقة تمت بين الفريقين المتحاربين.

وبات تنظيم "داعش"، منذ حوالى عشرة أيام، محاصرًا بالكامل فى مدينة الباب، آخر أبرز معاقله فى محافظة حلب، بشمال سوريا، بعد تقدم خلال الفترة الأخيرة لقوات النظام جنوب المدينة، فى وقت تحاصر قوات تركية وفصائل سورية معارضة المدينة من الجهات الثلاث الأخرى.

وبدأت القوات التركية، توغلًا غير مسبوق داخل سوريا فى اغسطس الماضى، وطردت الجهاديين والمقاتلين الأكراد من العديد من المناطق الحدودية، وصولًا الى مدينة الباب التى تخوضها مع فصائل معارضة، وتعتبر المعركة الأعنف فى هذه الحملة العسكرية التى كلفت تركيا ما لا يقل عن 67 جندياً.

وذكرت "حرييت" أن مقاتلى المعارضة يسيطرون على 40% من المدينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة