شريف إسماعيل يصل مجلس الوزراء قبل تصويت البرلمان على التعديل الوزارى

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 12:20 م
شريف إسماعيل يصل مجلس الوزراء قبل تصويت البرلمان على التعديل الوزارى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل، منذ قليل، المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، لمقر مجلس الوزراء استعدادا لتصويت البرلمان عاى التعديل الوزارى الجديد.

وكانت مصادر قد أكدت لـ"اليوم السابع" أن رئيس الوزراء أجرى مشاورات حتى منتصف الليل أمس الإثنين، تضمنت إلغاء دمج الوزارات.

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أجرى تعديلًا وزاريًا لعدد من الحقائب الوزارية، لتحقيق برنامج الحكومة، مؤكدًا أن التعديل الوزارى ضم عددًا من التغييرات ضمن الوزارات الخدمية، ونوابًا لرئيس الوزراء.

ويذكر أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب، تنص على أنه لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابًا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديل فيها، ويعرضه رئيس المجلس فى أول جلسة تالية لوروده. وفى غير دور الانعقاد تتم دعوة المجلس لجلسة طارئة لمناقشة القرار خلال أسبوع من ورود كتاب رئيس الجمهورية للبت فيه. وتكون الموافقة على إجراء التعديل جملةً، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيس الجمهورية بذلك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Masood

تغديلات متنالية

كل فترة نعديل ولكن دون جدوى فمن اسوا الى اسوا ارحموا الشعب واعطوا الشباب الفرصة هلى ادارة البلد فلا رخاء ولاتقدم ولاازدهار بدون الشباب فزمن العواجيز انتهى وكفاية فشل وفساد اكثر من ذلك ليست ادارة شئون البلد معمل تجارب .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة