بمنحة قدرها 6 ملايين دولار..

سحر نصر تبحث مع سفير "سول" إنشاء الكلية المصرية الكورية للتكنولوجيا

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 11:09 ص
سحر نصر تبحث مع سفير "سول" إنشاء الكلية المصرية الكورية للتكنولوجيا جانب من اللقاء
كتبت: ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، السفير يون سون جو، سفير دولة كوريا الجنوبية الجديد لدى القاهرة، حيث شهد اللقاء بحث تقديم الجانب الكورى منحة بقيمة 6 ملايين دولار، فى مجال التعليم الفنى، لإنشاء الكلية المصرية الكورية للتكنولوجيا، التى تهدف إلى تخريج دفعة جديدة من الشباب ذو المهارة الفنية والحرفية ليكون قادر على المنافسة فى سوق العمل الدولى.

 

وناقشت نصر مع السفير الكورى، المشروعات الجارى تنفيذها بين الجانبين مثل مشروع تطوير نظم الإشارات لخط سكة حديد نجع حمادى/الأقصر، الذى يبلغ طوله 118 كم، ويهدف إلى التقليل من حوادث القطارات عن طريق استخدام تكنولوجيا كورية عالية فى هذا المجال.

 

وأعرب السفير الكورى، عن شكره لما تقوم به وزارة التعاون الدولى من دور كبير فى تسهيل أى عقبات قد تقف فى طريق تنفيذ المشروعات، وفى هذا الأطار، أكدت الوزيرة على أن الحكومة حريصة على العلاقات المتميزة مع دولة كوريا الجنوبية وتأمل فى المزيد من التعاون فى كافة المجالات بين البلدين.

 

واستهلت الوزيرة، اللقاء بالترحيب بالسفير الكورى، وتهنئته على منصبه الجديد، معربة عن تقدير الحكومة والقيادة المصرية للعلاقات الاقتصادية مع دولة كوريا الجنوبية والتى انعكست فى الزيارة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى لسول فى مارس 2016، وأسفرت عن توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين للتعاون فى مجالات تنموية عديدة مثل التعليم والكهرباء والطاقة والنقل بمختلف محافظات مصر.

 

وناقشت الوزيرة مع السفير الكورى، المشروعات الجارى تنفيذها بين الجانبين مثل مشروع تطوير نظم الإشارات لخط سكة حديد نجع حمادى/الأقصر الذى يبلغ طوله 118 كم، ويهدف إلى التقليل من حوادث القطارات عن طريق استخدام تكنولوجيا كورية عالية فى هذا المجال.

 

وأعرب السفير الكورى، عن شكره لما تقوم به وزارة التعاون الدولى من دور كبير فى تسهيل أى عقبات قد تقف فى طريق تنفيذ المشروعات، وفى هذا الإطار، أكدت الوزيرة على أن الحكومة حريصة على العلاقات المتميزة مع دولة كوريا الجنوبية وتأمل فى المزيد من التعاون فى كافة المجالات بين البلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة