الصين: سندعم مبدأ تعدد الأطراف فى اجتماع مجموعة العشرين بـ"ألمانيا"

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 02:43 م
الصين: سندعم مبدأ تعدد الأطراف فى اجتماع مجموعة العشرين بـ"ألمانيا" وزير الخارجية الصينى وانغ يى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت بكين، اليوم الثلاثاء، إن وزير خارجيتها، وانج يى، سيؤكد دعمه لمبدأ تعدد الأطراف أثناء الاجتماع الوزارى لمجموعة العشرين، الخميس، والجمعة، فى بون (ألمانيا) الذى سيشارك فيه نظيره الأمريكى، ريكس تيلرسون.

وكان حضور الوزير الصينى، موضع شك على أثر الخلاف بين بكين، وواشنطن، بشأن تايوان منذ انتخاب دونالد ترامب، رئيسًا، وكان من المقرر فى الأصل أن يشارك الوزير الصينى فى التاريخ ذاته فى حدث بالصين.

لكن تقرر فى النهاية أن يحضر "وانج يى"، الاجتماع الوزارى قبل مشاركته فى نهاية الأسبوع فى مؤتمر حول الأمن فى ميونيخ، بحسب ما أفاد، الثلاثاء، جينج شوانج، المتحدث باسم الخارجية الصينية.

وأضاف المتحدث أثناء لقاء إعلامى، أن الصين تأمل أن يتم أثناء اجتماع مجموعة العشرين، توجيه رسائل ايجابية لدعم مبدأ تعدد الأطراف وتحسين الحوكمة العالمية وخلق اقتصاد عالمى مبتكر متداخل ومنفتح وشامل، الأمر الذى يشكل أهمية كبرى فى الظرف الحالى.

وستكون هذه المرة الأولى التى يلتقى فيها وزير الخارجية الصينى، نظيره الأمريكى الجديد، لكن "بكين"، رفضت التعليق على امكانية عقد اجتماع ثنائى بين ممثلى أكبر اقتصادين فى العالم على هامش الاجتماع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة