أسمن امرأة فى العالم تخضع لنظام غذائى سائل منخفض السعرات

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 03:00 م
أسمن امرأة فى العالم تخضع لنظام غذائى سائل منخفض السعرات المصرية إيمان
مومباى أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الفريق الطبى الهندى المسئول عن حالة المواطنة المصرية ‏إيمان أحمد، التى توصف بأنها "أسمن امرأة فى العالم"، أن إيمان تخضع حاليا لنظام غذائى سائل ‏منخفض السعرات الحرارية وبه نسبة عالية من البروتين‎.‎

 

ونقلت صحيفة (تايمز أوف إينديا) الهندية - على موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء  عن جراح السمنة المفرطة ‏الدكتور مفضل لكداوالا المشرف على حالة إيمان قوله "إن جسم إيمان يحبس كمية كبيرة من ‏الماء، ونحن نعمل للسيطرة على ذلك بالأدوية".

 

وأضاف "أن إيمان يمكن أن تفقد ما بين 80 إلى ‏‏100 كيلوجرام فى غضون الأسابيع الأربعة المقبلة.. فيما قال الأطباء فى مستشفى "صايفى" ‏الهندية، التى تعالج فيها المريضة المصرية، "إن إيمان (36 عاما) تزن الآن498 ‎‏ كيلو جراما"‎.‎

 

وأوضحوا أن مؤشر كتلة الجسم "بى إم أى" الخاص بحالة إيمان يبلغ ‏‏252 وأن طولها يبلغ 141 سم فقط، علاوة على أنها تعانى من ارتفاع ضغط الدم وفرط فى نشاط ‏الغدة الدرقية والنقرس ومرض السكرى وصعوبة التنفس أثناء النوم.

 

ومن جانبها، ذكرت الصحيفة الهندية أن الأطباء يريدون قبل البدء فى إجراء عملية جراحية ‏لعلاج بدانة إيمان المفرطة، الانتظار لإجراء فحوصات جينية لاستبعاد وجود تشوهات وراثية.. ‏ويقول الدكتور لكداوالا "إن نتائج هذه الفحوصات ستظهر فى غضون أربعة أسابيع، مما ‏سيساعدننا على تحديد مسار العلاج المستقبلى لحالة إيمان.. وفى حال وجود تشوه وراثى، فإن ‏خطة علاج إيمان سيتعين تعديلها"‎.‎. وقال الأطباء "إنه ربما لا تكون هناك ضرورة لإجراء عملية، ولكنها يمكن أن ‏تساعد فى حالتها".

 

يشار إلى أنه فريق مكون من‏ 13 ‎طبيبا يشرف على علاج إيمان، التى تعانى من خلل كبير فى الهرمونات، قد وصلت إلى الهند بعد أن استغرقت عملية ‏تحضير أوراق السفر 6 أشهر ما استدعى تدخل من وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج من ‏أجل منحها تأشيرة للدخول.

 

وقال لكدوالا "إن علاج إيمان لا يمكن أن يتم بسرعة، وسوف تكون عملية بطيئة.. ونحن ‏نريد أن نضمن تخفيض وزنها 100 ‎‏ كيلوجرام أخرى بعد الجراحة، لافتا إلى أنها قادرة على الجلوس، أما المشى فلا‏يزال هدفا بعيد المنال".

 

وأوضحت المستشفى أن الغرفة المخصصة لإيمان تبلغ مساحتها 1000 قدم مربع (حوالى 305 م2)، وتحتوى على غرفة للمريضة، وغرفة لمرافقتها، وحمام، كما بها جنزير‎ ‎دوار وأرجوحة لنقل إيمان ‏إلى الحمام.‎

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إيمان ستعالج مجانا غير أن هناك محاولة تمويل جماعى لتسديد فاتورة الخدمات اللوجستية، لافتة إلى أن رحلة ‏الطيران من مدينة الإسكندرية إلى مدينة بومباى الهندية تكلفت وحدها 8 ملايين و300 ألف روبية.. وحتى الآن تم جمع مليونين و500 ‏ألف روبية من مبالغ بسيطة تبرع بها مواطنون هنود، بينما المستهدف هو جمع 10 ملايين روبية (حوالى 150 ألف دولار).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة