وزير الخارجية الألمانى يعرب عن رغبة بلاده فى دعم العراق لإعادة الإعمار

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 06:40 م
وزير الخارجية الألمانى يعرب عن رغبة بلاده فى دعم العراق لإعادة الإعمار نازحى مدينة الموصل العراقية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعرب وزير الخارجية الألمانى زيجمار جابرييل عن رغبة بلاده فى دعم الحكومة العراقية لإعادة تجهيز البنية الأساسية العامة، حتى يتمكن المواطنون الذين اضطُروا للفرار جراء إرهاب داعش من العودة إلى بيوتهم.

واعتبر جابرييل فى بيان للخارجية الألمانية اليوم الثلاثاء، تعليقا على الاتفاقية الخاصة بالقرض المالى غير المقيد لدعم العراق أن تحرير الجزء الشرقى من الموصل من جانب القوات المسلحة العراقية يعد نجاحاً مهماً. 


وأضاف أنه قد عاد بالفعل عشرات الآلاف إلى ضواحى المدينة وإلى المناطق المحررة منها، كما أن تدابير تحقيق الاستقرار الدولية ساهمت فى عودة أسر كثيرة إلى مدن عراقية أخرى مثل تكريت والرمادى والفلوجة.


وشدد على أنه وحتى تعود هذه المدن والمناطق مرة أخرى وبشكل سريع موطناً آمناً وحيوياً وصالحاً العيش، هناك حاجة إلى مزيد من الجهد والاستثمارات، وذلك من حيث توفير الإمدادات التى تعمل بشكل جيد من المياه والطاقة وكذا فى مجال النقل، وتشمل الجهود المبذولة من الجانب الألمانى هذه الأصعدة.


وأشار جابريل إلى أن هزيمة داعش لن تتأتى عن طريق العمل العسكرى وحده فقط، فعندما يرى الناس فى المناطق المحررة من داعش مستقبلاً جيداً لهم ولأسرهم لن تكون هناك تربة صالحة للتطرف والإرهاب، منوها إلى أنها مهمة شاقة، ولكنها تعزز أيضا الدولة العراقية وتساعد على تمهيد الطريق نحو مستقبل سلمى ومعالجة أسباب الهجرة من جذورها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة