كوريا الشمالية تؤكد نجاح عملية إطلاقها صاروخ باليستى

الإثنين، 13 فبراير 2017 12:06 ص
كوريا الشمالية تؤكد نجاح عملية إطلاقها صاروخ باليستى صاروخ باليستى- أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت كوريا الشمالية أنها اختبرت "بنجاح" صاروخا بالستيا، على ما نقلت وكالة  "كى سى إن إيه" الرسمية الاثنين.

وأوضحت الوكالة أن "صاروخ أرض - أرض متوسط المدى من طراز بوكغوسزنغ - 2 قد أطلق بنجاح الأحد". وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أشارت إلى أن الصاروخ اطلق من قاعدة بانجيون الجوية فى غرب مقاطعة بيونغان الشمالية واتجه شرقا باتجاه بحر اليابان.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية إن زعيم بيونج يانج، كيم جونج-اون، "عبر عن ارتياح كبير لامتلاك وسيلة قوية أخرى لهجوم نووى تعزز قدرات البلاد الرائعة".

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن الصاروخ أطلق الأحد من قاعدة جوية في غرب كوريا الشمالية وقطع نحو 500 كيلومتر باتجاه الشرق قبل أن يسقط في بحر اليابان الذى يسميه الكوريون الشماليون البحر الشرقى.

وأظهرت صور نشرتها وكالة الانباء الكورية الشمالية الصاروخ ينطلق في السماء بحضور كيم جونج-أون مبتسما، ووسط تشجيع عشرات الجنود والعلماء.

وقالت الوكالة إن الزعيم الكورى الشمالى "قاد شخصيا" الاستعدادات للاختبار الذي يتعلق على حد قولها "بصاروخ أرض-أرض بين متوسط وبعيد المدى من نوع بوجوكسونج-2"، موضحة انها "منظومة جديدة للتسلح الاستراتيجي على الطريقة الكورية".

وتابعت الوكالة ان محرك الصاروخ يعمل بالوقود الصلب. وصرح المحلل في معهد الشؤون الخارجية والأمنية فى سيول يون دوك-مين إن ذلك يسمح باختصار الوقت اللازم للتزويد بالوقود بشكل كبير مقارنة مع الصواريخ التى تعمل بالوقود السائل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة