قبل 24 ساعة من إقرار البرلمان للتعديل الوزارى.. بورصة الترشيحات ترجح تولى لبنى هلال للتخطيط والبنا للزراعة وسويلم لحمل حقيبة التعليم.. الشريف للتنمية المحلية ومحمد وفاء لحقيبة السياحة وأحمد نوار للثقافة

الإثنين، 13 فبراير 2017 09:29 م
قبل 24 ساعة من إقرار البرلمان للتعديل الوزارى.. بورصة الترشيحات ترجح تولى لبنى هلال للتخطيط والبنا للزراعة وسويلم لحمل حقيبة التعليم.. الشريف للتنمية المحلية ومحمد وفاء لحقيبة السياحة وأحمد نوار للثقافة المرشحون للحقائب الوزارية
كتب هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل 24 ساعة من إقرار البرلمان للأسماء المقترحة من قبل المهندس شريف إسماعيل لتولى الحقائب الوزارية فى التعديل المرتقب ، كشف رئيس الوزراء، عن أن التعديل الوزارى المرتقب يضم (9 حقائب وزارية و4 نواب للوزراء)،مضيفا أن الهدف هو تحقيق برنامج الحكومة

وأكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، فى تصريحات صحفية اليوم ، أن قائمة التعديل الوزارى وصلت إلى البرلمان اليوم، من خلال خطاب رسمى من رئيس الجمهورية لرئيس مجلس النواب للتصويت عليها بجلسة غداً الثلاثاء.

وقال المهندس شريف اسماعيل ، رئيس الوزراء أن  فلسفة التعديل الوزراي تعتمد  على الاستمرار فى تنفيذ الإصلاح الاقتصادى والاجتماعي الذى تتبناه الحكومه

وأوضح أن حضوره جلسه مجلس النواب غدا يعتمد على الإجراءات المتبعه داخل المجلس ، رافضا الإفصاح عن أي اسماء للوزراء المرشحين لحمل الحقائب الوزارية. 

وينشر اليوم السابع أبرز الأسماء التى تداولتها بورصة ترشيحات التعديل الوزارى خلال الساعات الأخيرة قبل إعلانها رسميا غدا

وتداولت الترشيحات أسماء الدكتور على مصيلحى لوزارة الاستثمار، أو إحدى حقائب المجموعة الاقتصادية، وعمر مروان لحقيبة الشئون القانونية لمجلس النواب، وعبد المنعم البنا لتقلد منصب وزير الزراعة، ولبنى هلال لحقيبة التخطيط، وهانى سويلم لوزارة التعليم، ومعوض الخولى لحقيبة التعليم العالى، وهشام الشريف للتنمية المحلية، ومحمد وفاء لحقيبة السياحة، وأحمد نوار للثقافة، وإيمان النحاس للقوى العاملة.

وكان  الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعلن اليوم أن الدكتور على مصيلحى قدم استقالته من رئاسة اللجنة الاقتصادية لوجوده بالتعديل الوزارى، ودعا اللجنة لإجراء لانتخاب رئيس جديد للجنة، حيث تقدم أعضاء اللجنة بالتهنئة للدكتور على المصيلحى، وسط توقعات بإسناد إحدى وزارات المجموعة الاقتصادية له ، فى حين أنه من  المحتمل أن يتولى منصب نائب رئيس الوزراء للمجموعة الاقتصادية.

 

وعلمت "اليوم السابع" أنه تم التنبيه على النواب من جانب الكتل البرلمانية المختلفة بالحضور غدا الثلاثاء، وعدم التأخر، حيث ستكون الموافقة على التعديل بأغلبية الحاضرين.

 

وأوضحت مصادرُ أن الدكتور على عبد العال، سيقرأ أسماء التعديل الوزارى من خطاب الرئيس، وسيتم التصويت عليهم من قبل أعضاء البرلمان بالموافقة أو الرفض.

 

على المصيلحى المرشح لوزارة الاستثمار
على المصيلحى المرشح لوزارة الاستثمار
 
عمر مروان المرشح لوزارة الشئون القانونية ومجلس النواب
عمر مروان المرشح لوزارة الشئون القانونية ومجلس النواب
عبد المنعم البنا لحقيبة الزراعة
عبد المنعم البنا المرشح لوزارة الزراعة
 
لبنى هلال المرشحة لوزارة التخطيط
لبنى هلال المرشحة لوزارة التخطيط
هانى سويلم المرشح لوزارة التربية التعليم
هانى سويلم المرشح لوزارة التربية التعليم

 

معوض الخولى المرشح لوزارة التعليم العالى
هشام الشريف المرشح لوزارة التنمية المحلية
ومحمد وفاء المرشح لوزارة السياحة
محمد وفاء المرشح لوزارة السياحة

 

معوض الخولى المرشح لوزارة  التعليم العالى
معوض الخولى المرشح لوزارة التعليم العالى
أحمد نوار المرشح لوزارة الثقافة
أحمد نوار المرشح لوزارة الثقافة
 
إيمان النحاس المرشحة لوزارة القوى العاملة
إيمان النحاس المرشحة لوزارة القوى العاملة
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة