تقرير سودانى: مياه "ولاية البحر الأحمر" غير صالحة للاستخدام الآدمى

الإثنين، 13 فبراير 2017 01:12 م
تقرير سودانى: مياه "ولاية البحر الأحمر" غير صالحة للاستخدام الآدمى تلوث المياه - صورة أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى أوقفت فيه الحكومة السودانية استيراد الخضر والفاكهة المصرية وخاصة "الفراولة"، بزعم تلوث مياه الرى، حصلت اليوم السابع على تقرير رسمى صادر عن مختبر سلامة الأغذية ببورسودان، والتابع لوزارة الصحة هناك، يؤكد أن المياه غير صالحة للشرب والاستخدام المنزلى.

 

ويؤكد التقرير الرسمى الحديث والصادر فى 5 فبراير الجارى عن وزارة الصحة بولاية البحر الأحمر بعد تحليل كمية نصف لتر من مياه الشرب، احتواء المياه على بكتيريا "E.coli 0157"  والتى تنتج مادة سامة وقد تكون قاتلة، وخلص التقرير إلى أن المياه فى الولاية غير صالحة للشرب والاستخدام المنزلى.

 

وطالبت الحكومة المصرية السودان نهاية يناير الماضى بإعادة النظر فى قوائم السلع السلبية ورفع القيود المفروضة على صادراتها الزراعية إسهاماً فى دعم التجارة المشتركة بين البلدين، وسبق أن قررت الحكومة السودانية وقف استيراد جميع أنواع الخضر والفاكهة والأسماك من مصر مؤقتاً لحين اكتمال ما أسمتها الاختبارات المعملية والمخبرية التى تُجرى لضمان السلامة العامة فى البلاد.

 

وأرجع بيان صادر عن وزارة التجارة السودانية القرار إلى حرص الوزارة على صحة وسلامة الإنسان والحيوان والنبات فى البلاد، ويشار إلى أن حجم التجارة بين السودان ومصر يبلغ حالياً نحو تسعمائة مليون دولار وفقا لوزارة التجارة والصناعة المصرية فى يونيــو الماضى.

 

99999999999999 (1)
صورة من التقرير
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Ali

حاجة غريبة

وهل لأن المياه في بورتسودان ملوثة معناها نفتح الاستيراد للخضروات المروية من مياه الصرف الصحي المصرية ؟؟ ثم ان هذه ازمة داخلية سودانية ما لكم بها ؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة