"البنتاجون" يدين بشدة تجربة كوريا الشمالية الصاروخية

الإثنين، 13 فبراير 2017 09:16 م
"البنتاجون" يدين بشدة تجربة كوريا الشمالية الصاروخية زعيم كوريا الشمالية كيم كونج أون
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الاثنين، بشدة أحدث تجربة صاروخية لكوريا الشمالية مضيفة أن التزام الولايات المتحدة بحماية أراضيها وأراضى حلفاء مثل اليابان وكوريا الجنوبية "راسخ".

وقال المتحدث باسم البنتاجون كابتن جيف ديفيز للصحفيين، إن "برامج الأسلحة غير المشروعة" لكوريا الشمالية هى تهديد واضح وخطير للأمن القومي.

وأضاف: "نحن قادرون على التصدى لأى هجوم بصاروخ باليستى من كوريا الشمالية وسنتخذ كل الإجراءات الضرورية لردع ودحر الأخطار التى تحدق بأراضينا ومواطنينا وأراضى حلفائنا ومواطنيهم."

وقالت كوريا الشمالية، إنها أجرت بنجاح تجربة على نوع جديد من الصواريخ الباليستية من متوسطة إلى طويلة المدى أمس وزعمت أنها حققت تقدما فى برنامج أسلحة تعمل على تطويره فى انتهاك لقرارات الأمم المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، إن الصاروخ انطلق بمحرك يستخدم الوقود الصلب وإنه نسخة متطورة لصاروخ باليستى يطلق من الغواصات جرى اختباره بنجاح فى أغسطس الماضى.

وقال ديفيز إن الصاروخ كان فيما يبدو صاروخا باليستيا متوسط المدى وهو نوع يطلق من على الأرض يختلف عن الصواريخ التى كانت كوريا الشمالية تطلقها من غواصات فى الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة