وفد من مجلس الاتحاد الروسى يعتزم زيارة مصر فى الربيع

الإثنين، 13 فبراير 2017 09:18 ص
وفد من مجلس الاتحاد الروسى يعتزم زيارة مصر فى الربيع رئيسة مجلس الاتحاد الروسى فالنتينا ماتفيينكو
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسى، الياس أوماخانوف، بأن وفدا للمجلس برئاسة رئيسته، فالنتينا ماتفيينكو، يخطط لزيارة مصر الربيع القادم.

وقال أوماخانوف فى تصريح خاص لصحيفة "إيزفيستيا" الروسية اليوم الإثنين، أن "زيارة على مثل هذا المستوى ستكون الأولى منذ أكثر من 10 سنوات، ولذلك فإننا نعير اهتماما كبيرا لها. وستصبح اللقاءات والمباحثات خلال الزيارة المقررة خطوة إضافية فى تطوير العلاقات البرلمانية، وستعطى زخما لتعزيز العلاقات الروسية — المصرية".

وأشار نائب رئيس المجلس إلى أنه بالإضافة إلى مسائل التعاون الثنائى وإمكانيات توسيع العلاقات الإقليمية، سيعار الاهتمام أيضا للقضايا الدولية والمسائل الأمنية ومكافحة الإرهاب.

وأضاف أن اتصالات العمل تجرى بين الجانبين باستمرار، موضحا أن هناك تعاملا بين أعضاء مجلس الاتحاد الروسى والبرلمانيين المصريين، أقيم سواء فى الإطار الثنائى، أو فى إطار العمل على الساحات الدولية.

من جانب آخر، ذكر مصدر فى البرلمان المصرى للصحيفة، أن الجانب المصرى سيتناول خلال زيارة الوفد الروسى مسألة استئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

يذكر أنه تم تعليق الرحلات الجوية بين روسيا ومصر فى بداية نوفمبر عام 2015، فى أعقاب كارثة طائرة "إيرباص" الروسية بشبه جزيرة سيناء . وأسفرت الكارثة عن مقتل 224 شخصا، وأصبحت أكبر كارثة فى تاريخ الطيران الروسى والسوفيتى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

وفود روسية ولجان تفتيش رايحة وجاية والنتيجة صفر يا مغلم

بلاش احسن تحرقوا دمنا وتنشوروا اخبار الروس اللى رايحيين جايين وياخوفى لتكون استضافة هده الوفود واللجان على حساب مصر واقامتهم مجانا فول بورد يعنى نايمين اكلين شاربين وادفع الفاتورة يا معلم على حساب صخب المخل واه يا معلم يا معلم بقىلهم ثلاث سنين لجان ووفود جاية ورايحة وتصريحات عن قرب غودة السياحة وما شفناش ولا سايح روسى هوب ناحية مصر كله رايح تركيا احسن واامن ناقص نبوس اديهم ونبعت لهم وفد من لجنة السياحة بمجلس النواب ليقوموا بهده المهمة الوطنية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة