موجز أخبار مصر 1 ظهرا.. النائب العام يحيل متهمى رشوة مجلس الدولة للجنايات

الأحد، 12 فبراير 2017 01:10 م
موجز أخبار مصر 1 ظهرا.. النائب العام يحيل متهمى رشوة مجلس الدولة للجنايات المستشار نبيل صادق النائب العام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الاخبار الهامة على رأسها إحالة المستشار نبيل صادق النائب العام، جمال الدين محمد إبراهيم اللبان مدير الإدارة العامة للتوريدات والمشتريات بمجلس الدولة، وآخرين، إلى محكمة الجنايات، لبدء محاكمتهم فيما هو منسوب إليهم من اتهامات بالرشوة؛ وذلك بعد انتهاء نيابة أمن الدولة العليا من التحقيق فى القضية.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا..

1
 
 

أحال المستشار نبيل صادق النائب العام، جمال الدين محمد إبراهيم اللبان مدير الإدارة العامة للتوريدات والمشتريات بمجلس الدولة، وآخرين، إلى محكمة الجنايات، لبدء محاكمتهم فيما هو منسوب إليهم من اتهامات بالرشوة؛ وذلك بعد انتهاء نيابة أمن الدولة العليا من التحقيق فى القضية.

 

2

مصادر بـ"الإسكان": طرح أراضى الخدمات بالعاصمة الإدارية خلال 10 أيام

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان، أن أراضى الخدمات بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة سوف تطرح خلال ١٠ أيام من الآن.

وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن أراضى الخدمات التى سيتم طرحها تشمل محلات تجارية ومبانى إدارية وجامعات ومدارس، وذلك على مساحة تصل لـ700 فدان، مشيرة إلى أن الطرح الذى بدأ اليوم يتضمن مشروعات سكنية فقط، لافتة إلى أن بيع كراسات شروط المرحلة الأولى مستمر حتى التاسع من الشهر المقبل.

 

3
 

 

حجب النتائج عن 10 آلاف طالب بـ"حقوق القاهرة" بسبب المصروفات الدراسية

 

أعلن الدكتور عبد المنعم زمزم، وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب بجامعة القاهرة، اليوم، الأحد، حجب نتائج الامتحانات عن الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية ويبلغ عددهم حوالى 10 آلاف طالب، وذلك من بين 35 ألف طالب بمرحلة الليسانس، مؤكدا أن هذا العدد فى تناقص مستمر يوميا، إذ أن الطالب الذى يسدد المصروفات الدراسية يحصل على نتيجته مباشرة.

 

4
 

ضبط مدير محل يبيع شيشة على شكل سلاح آلى بالعجوزة

 

ضبطت مباحث الجيزة مدير محل لبيعه أنواع من الشيشة بشكل اسلحة آلية وحجر علي شكل قنابل يدوية بالعجوزة.

 

5
 

 

مصادر: "قيم البرلمان" وافقت اليوم على مقترح بإسقاط عضوية محمد أنور السادات

 

كشفت مصادر بلجنة القيم، إن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها المنعقد، برئاسة المستشار بهاء أبو شقه اليوم الأحد، تقرير اللجنة المصغرة المسئولة عن التحقيق مع النائب محمد أنور السادات، بشأن وقائع تزوير توقيعات نواب على مشروعات قوانين قدمها، وتسريب مشروع قانون الجمعيات الأهلية إلى سفارات أجنبية، وفقاً للمذكرة المُقدمة من غادة وآلى وزيرة التضامن.

 

6
 

"الأعلى للجامعات": الأسبوع الأول من الدراسة آخر فرصة لإعلان نتائج الامتحانات

 

أكد الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن العملية التعليمية انتظمت فى بداية الفصل الدراسى الثانى بالجامعات المختلفة، مشيرا إلى أن المجلس سيعقد اجتماعا لمجلس شئون التعليم والطلاب بكل الجامعات، الأربعاء المقبل، لمتابعة إظهار نتائج الامتحانات.

 

201702121147434743
 

 

شيشة بتضرب قنبلة يدوية..ضبط شيش على شكل بندقية آلية بحوزة تاجر بالجمالية

 

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تحت إشراف اللواء خالد عبد العال مدير الأمن، القبض على تاجر يبع "شيش" على شكل بندقية آلية وحجارة على شكل قنابل يدوية بدائرة قسم شرطة الجمالية.

 

وتلقى المقدم محمد علوى رئيس مباحث قسم شرطة الجمالية، معلومات بأن "أبو زيد.ش" 39 سنة صاحب محل، يتاجر فى شيش غريبة من نوعها حيث تأخذ شكل البندقية الآلية والحجارة على شكل القنبلة اليدوية.

 

 

وزير التموين: نستورد 100% من الزيت ونعانى من فجوه استهلاكية خطيرة

 

قال اللواء محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مصر تعانى من فجوه استهلاكية فى جميع السلع التمونية، لافتا إلى أن الدولة تستورد 100% من استهلاكها للزيوت.

 

 

توقف محطة مياه الشرب بالأقصر بسبب تسرب مخلفات زيتية فى النيل

 

أكد المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، بوزارة الرى أنه تم وقف محطة مياه الأقصر بالبر الشرقى لنهر النيل عند الكيلو 221,600 احترازيا من الساعة الثامنة صباحاً، بعد تسرب المخلفات الزيتية المختلطة من العائمات السياحية، مشيراً إلى أنه جارى تحليل العينات أمام المحطة.

الرى تضخ 5 ملايين متر مكعب مياه فى نهر نيل فرع رشيد لتطهير المجرى

 

أكد المهندس عبد اللطيف خالد رئيس قطاع توزيع المياه بوزارة الموارد المائية والرى، أنه تم ضخ 5 ملايين متر مكعب فى نهر النيل فرع رشيد، على مدار الخمسة أيام الماضية بمعدل مليون عن كل يوم، لمعالجة أى تلوث فى المياه، وللوفاء بالاحتياجات المائية خلال الأيام القادمة، مشيراً إلى أن القطاع مستمر فى الزيادة حتى يونيه القادم للوصول إلى أقصى تصرف.

 

محطة راديو القصير تتلقى إشارة استغاثة بتعطل سفينة بضائع جنوب البحر الأحمر

قال مصدر بحرى إن محطة إرسال راديو القصير تلقت إشارة استغاثة من ربان سفينة جنوب البحر الأحمر، بتعطل إحدى محركاتها خلال إبحارها من السويس لجدة.

بالصور.. نقل تمثال زويل لمقر مجلس مدينة كفر الشيخ لترميمه

نقلت سيارة ربع نقل تمثال الراحل أحمد زويل بمدينة كفر الشيخ، لإعادة ترميمه وتم استدعاء الدكتور السيد عبده عميد كلية التربية النوعية السابق، ومصمم التمثال لترميمه.

التموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة فى الأوكازيون الشتوى لـ 2500 محل

أكد الدكتور سيد حجاج، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن عدد المحلات التى شاركت فى الأوكازيون السنوى الشتوى بلغت 2500 محل حتى الأن، مع استمرار تلقي الطلبات من المحلات التجارية الراغبة فى الاشتراك، حيث يستمر الاوكازيون حتى نهاية شهر فبراير الجارى على أن يتم الحصول على الموافقات من مديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات الواقع في دائرتها المحل التجارى.

مفوضية الدستورية تؤجل منازعتى تنفيذ حكم بطلان اتفاقية تعيين الحدود لـ12مارس

قررت هيئة مفوضى المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار الدكتور طارق شبل، تأجيل نظر منازعتى التنفيذ التى أقامتهما الحكومة لوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى ببطلان اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، لجلسة 12 مارس المقبل، لتقديم المذكرات.

رئيس الأركان يشهد عدة أنشطة رئيسية بأكاديمية ناصر العسكرية العليا

شهد الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، عددا من الأنشطة العلمية، التى نفذتها أكاديمية ناصر العسكرية العليا فى إطار خطة الأنشطة التعليمية والبحثية للقوات المسلحة.

القوى العاملة: بدء اختبارات المرشحين على 200 فرصة عمل بالخليج غدا

تبدأ وزارة القوى العاملة غدا الأثنين ولمدة يومين،  في اختبارات المرشحين على 200  فرصة عمل، بإحدى شركات المقاولات بالخليج، وذلك من قبل لجنة متخصصة مرسلة من الجهة الطالبة لهذه الفرص، لاختبار نحو 300 متقدم على  مهنة عامل حفر ، وذلك تحت إشراف الوزارة.

دبى لصناعات الطيران: تسليم طائرة بوينج لمصر ضمن اتفاقية تمويل8 طائرات

أعلنت دبى لصناعات الطيران عن تسليم طائرة من أصل 8 طائرات طراز بوينج ٧٣٧ -٨٠٠ أن جىBoeing 737-800NG إلى شركة مصر للطيران.

 

وزير الدفاع يلتقى وفدا من الكونجرس الأمريكى لبحث سبل تجفيف منابع الإرهاب

 التقى الفريق أول صدقي صبحى، القائد  العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وفدا من أعضاء الكونجرس الأمريكى، برئاسة النائب " دانا رورا باكر " رئيس اللجنة الفرعية لشئون أوروبا والتهديدات الناشئة بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي على رأس وفد من أعضاء مجلس النواب الأمريكى .

 

انتظام حركة السكة الحديد بسوهاج بعد اصطدام قطار بدراجة بخارية

انتظمت حركة قطارات السكة الحديد بسوهاج، بعد اصطدام القطار رقم 977 مكيف الأقصر القاهرة بدارجة بخارية بدون لوحات معدنية فر قائدها هاربا حال مشاهدته للقطار أثناء عبوره شريط السكة الحديد بمنطقة غير مخصصة للعبور بناحية منطقة الخمس دائرة قسم جرجا، ما تسبب فى تأخر القطار عن السير لمدة 20 دقيقة.

 

توقف حركة المرور بصلاح سالم بسبب اصطدام أتوبيس برصيف كوبرى الفردوس

توقفت حركة المرور بسبب اصطدام أتوبيس برصيف كوبرى الفردوس بصلاح سالم، وذلك أمام حركة السيارات المتجهة من صلاح سالم وفى طريقه إلى ميدان الأوبرا، ولم ينتج عنه أى مصابين، وانتقل رجال المرور إلى المكان ليتم سحب الكثافات أعلى الطريق.

 

بالصور.. وزير التعليم يفتتح مسرح المدرسة الخديوية.. ويؤكد: تأهيل 140 مسرحا مدرسيا

افتتح الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، مسرح المدرسة الخديوية الثانوية بالسيدة زينب، بعد التوجيه بإعادة تأهيله، قائلا: المسرح كان عبارة عن مخزن خشب.

 

وزارة الصحة: بدء الكشف عن فيروس سي بقرى محافظة بنى سويف الخميس

تبدأ وزارة الصحة والسكان فى الكشف عن المصابين بفيروس سي فى قرى محافظة بنى سويف الخميس المقبل، ضمن المسح الصحى الخاص بالقرى الأكثر فقرا بـ 9 محافظات بالصعيد.

 

شلل مرورى أعلى دائرى المريوطية بسبب انقلاب سيارة نقل محملة بالزلط

توقفت حركة المرور أمام العديد من السيارات، بسبب انقلاب مقطورة محملة بالزلط أعلى الطريق الدائرى للمتجه من المريوطية وفى طريقه إلى المنيب، وانتقل رجال المرور إلى مكان الحادث لسحب الكثافات أعلى الطريق.

 

عشاق مصر يدشنون "جيشنا عزنا والسيسى فخرنا".. والهاشتاج يدخل القائمة

دشن رواد مواقع التدوينات المصغرة "تويتر" هاشتاجا جديدًا، يحمل اسم "جيشنا عزنا والسيسى فخرنا"، ليدخل قائمة الأكثر تداولاً عبر الموقع.

parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة