فى ثانى أيام الترشح لانتخابات التجديد النصفى لـ"الصحفيين" .. ارتفاع عدد المرشحين لعضوية المجلس لـ 48 مرشحاً و4 على مقعد النقيب.. 3 صحفيات يدخلن غمار المنافسة .. وصحفى كفيف أبرز المرشحين اليوم

الأحد، 12 فبراير 2017 05:36 م
فى ثانى أيام الترشح لانتخابات التجديد النصفى لـ"الصحفيين" .. ارتفاع عدد المرشحين لعضوية المجلس لـ 48 مرشحاً و4 على مقعد النقيب.. 3 صحفيات يدخلن غمار المنافسة .. وصحفى كفيف أبرز المرشحين اليوم المرشحين لعضوية المجلس
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
ارتفع عدد المرشحين على مقاعد عضوية مجلس نقابة الصحفيين إلى 48 مرشحاً كما ارتفع عدد المتقدمين للمنافسة على مقعد النقيب إلى 4 مرشحين وذلك بعد انتهاء اليوم الثانى لتلقى طلبات الراغبين فى الترشح.
 
الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين (2)
الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين
وتلقت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين اليوم" اليوم الثانى" 10 طلبات جديدة لمرشحين على 6 مقاعد بالمجلس، فيما شهد يوم أمس تقدم 38 مرشحاً بأوراقهم.
 
كما تلقت اللجنة اليوم طلببين على مقعد النقيب ليرتفع عدد المتقدمين لشغل منصب نقيب الصحفيين إلى 4 مرشحين.
 
الترشح-لانتخابات-التجديد-النصفى-لـالصحفيين-(1)
انتخابات التجديد النصفى لـالصحفيين
 
وقدم النقيب الحالى يحيى قلاش لتفترة ثانية، وطلعت هاشم، رئيس تحرير جريدة مصر الفتاة بطلبين اليوم إلى اللجنة المشرفة للترشح على مقعد النقيب، فيما تقدم أمس عبدالمحسن سلامة مدير تحرير جريدة الأهرام وسيد الإسكندرانى أوراق ترشحهما امس .
 
وشهد اليوم الثانى اقبالا محدوداً من جانب المرشحين على مقاعد المجلس والنقيب، لكن اللافت اليوم هو تقدم أحد الصحفيين المكفوفين بأوراق ترشحه على مقاعد تحت السن، وظهور 3 صحفيات فى مقر اللجنة لتقديم أوراق ترشحهن على مقاعد المجلس.
 
الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين (3)
يحيى قلاش يتقدم للترشح لانتخابات نقابة الصحفيين
 
وقال يحيى قلاش نقيب الصحفيين إن ما دفعه للترشح لفترة ثانية هو استكمال ما بدأه من مشروعات خدمية للزملاء الصحفيين فضلا عن الدفاع عن النقابة وكرامتها .
 
الترشح-لانتخابات-التجديد-النصفى-لـالصحفيين-(2)
انتخابات التجديد النصفى لـالصحفيين
 
 
وأضاف أنه وفقا لكشف الحساب فإن النقابة لديها فائض، إذ إنها نجحت خلال عامين فى إدخال 65 مليون جنيه لخزانتها، وذلك لأول مرة فى تاريخها.
 
الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين (5)
نقيب الصحفيين يحيى قلاش يتقدم للترشح لانتخابات نقابة الصحفيين
ولفت إلى أنه يرغب فى استغلال الفائض فى استكمال الخدمات سواء رفع سقف قرض الزواج ومشروعات أخرى، مشيراً إلى الانتهاء من من مشروع النادى البحرى بالاسكندرية.

الترشح لانتخابات التجديد النصفى لـالصحفيين
 

وأضاف قلاش فى تصريحات صحفية عقب التقدم بأوراق ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين "عندنا نادى اجتماعى على مساحة 2000 متر وبه مطعم مختلف عن الحالى ونادى للطفل واندية للسينما ونشاط متنوع وجيم للصحفيين وأسرهم". 
 

وتابع قلاش "سعينا خلال سنوات طوال لإقامة معهد التدريب واوشكنا على تنفيذه وسيكون به احدث تقنيات فى العالم، وسيتم تنفيذه على مساحة دور كامل "السادس" بالنقابة.
 

الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين (1)
الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين 
واوضح أنه يتحدث عن برنامج أو كشف حساب تفصيلى، مشيراً إلى أن معركة الانتخابات الحالية ليس عادية، واعتبرها مختلفة عن الانتخابات السابقة .
 
فيما وزع طلعت هاشم، رئيس تحرير جريدة مصر الفتاة  صورة من برنامجه الانتخابى عقب تقدمه بأوراق ترشحه على منصب النقيب. 


وقال طلعت إن ملامح برنامجه تتلخص فى تملك أعضاء الجمعية العمومية وحدات سكنية بلا مقابل، ورفع بدل التكنولوجيا إلى 2000 جنيه، واستخراج كارنيه للقطارات المكيفة للصحفيين بالمجان، ورفع قيمة المعاش.
وأضاف أنه سيسعى حال فوزه إلى إلحاق الصحفيين المفصولين من الصحف الحزبية بالقومية، وتوفير العلاج شبه المجانى للصحفيين.

وعلى مقاعد المجلس قدم على الفاتح صحفى "كفيف " بجريدة العربى الناصرى أوراق ترشحه على مقعد تحت السن.
وقال الفاتح فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع " إنه رشح نفسه من أجل رد اعتبار السلطة الرابعة "لانها تراجعت تماما بسببنا وبسبب الانتهاكات التى يقوم بها بعض الصحفيين وعدم تفعيل ميثاق العمل الصحفى وعدم وجود علاقة مؤسسية بين النقابة ومؤسسات الدولة تقوم على القانون والدستور" .

وأضاف الفاتح ردا على سؤال هل إعاقته ستمنعه من ممارسة العمل قائلا " انا مش عيان انا أعمى وبشتغل صحفى منذ 23 سنة وعملت فى كل فنون العمل الصحفى ولو كانت الاعاقة هتسببلى مشكلة فى عملى النقابى مكنتش اشتغلت صحفى وانا أعمى.

وقدم جمال عقل، من جريدة الجمهورية وأحمد الصغير من جريدة الأخبار أوراق ترشحهما، وقال عقل إن كرامة الصحفيين كادت أن تتأثر خلال الفترة الأخيرة، "نحتاج وجوه جديدة ودم جديد وهذا ما دفعنى للترشح" .


وردا على سؤال ما إذا كان لاعضاء المجلس الذين ستنتهى مدتهم اتجاهات سياسية قال عقل إن هناك من يتحكمون فى مجلس النقابة وهذا ليس طعنا فى الزملاء لكن للنقابة دورها فى حماية الأعضاء من خلال مجلس قوى متناسق يستوعب ويناقش للوصول إلى الحلول السليمة.


فيما طالب أحمد الصغير المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين بضرورة اهتمام النقابة بأعضائها وخدمتهم بعيدا عن السياسة والانخراط فيها .

وقدمت سمر الدسوقى نائب رئيس تحرير مجلة حواء والكاتبة بجريدة المصرى اليوم، بطلب للترشح على مقعد فوق السن، وقالت الدسوقى إن هناك مشكلة فى كافة المؤسسات والهيئات النقابية بشكل عام وليس نقابة الصحفيين، حيث إنه من المفترض أن يجد أى زميل من يدعمه ويسانده فى أى مأزق يتعرض له .


وتابعت الدسوقى فى تصريحات صحفية أن شعارها الانتخابى هو "صوت الصحفيين" وبرنامجها يركز على توفير حزمة من الخدمات الاجتماعية للصحفيين بشكل أساسى بالإضافة إلى مواجهة أزمات القيد وإيجاد حلول لمشاكل الصحف الحزبية المتعثرة والمتوقفة .
 

كما تقدمت عبير المرسى من مؤسسة الأهرام للترشح على مقعد تحت السن، مؤكدة أن هدفها من الترشح الدفاع عن المهنة والزملاء، خاصة أن النقابة لكل الصحفيين، متابعة: "أسعى لتوفير مظلة للدفاع عن حقوق المهنة وتطوير مستوى الصحفى وتفعيل ميثاق الشرف الصحفى لنعمل تحت مظلة نقابة الحريات فى اطار اخلاقيات المهنة".


كما ترشح حمزة الحسينى الصحفى بجريدة الجمهورية، على مقعد تحت السن، وقال إن برنامجه الانتخابى بلا شعارات ويهدف إلى استعادة دور النقابة الخدمى - المهنى، والحفاظ على هيبة الصحفى وكرامته.


 
 المرشحين لعضوية المجلس  (1)
 

 المرشحين لعضوية المجلس  (2)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة