دار الإفتاء تطلق اليوم برنامجها التدريبى الرابع لتأهيل المقبلين على الزواج

الأحد، 12 فبراير 2017 03:02 ص
دار الإفتاء تطلق اليوم برنامجها التدريبى الرابع لتأهيل المقبلين على الزواج الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطلق دار الإفتاء المصرية برنامجها التدريبى الرابع لإعداد وتأهيل المقبلين على الزواج، وذلك فى مؤتمر صحفى اليوم الأحد، ويهدف البرنامج تدريب وإرشاد وتأهيل عدد من المقبلين على الزواج على مهارات الحياة الزوجية، وكيفية التعامل مع المشكلات والضغوط الحياتية التى يواجهها الزوجان، وهو البرنامج التدريبى الرابع ضمن سلسلة البرامج التى بدأتها الدار قبل عامين.

 

وقالت دار الإفتاء، إن البرنامج التدريبى يسعى إلى أن يصل المتدرب فى نهاية البرنامج للقدرة على إدراك الحقوق والواجبات الشرعية المشتركة بين الزوجين، وفهم طبيعة كل طرف من الناحية النفسية والاجتماعية، والإلمام بالمهارات والخبرات اللازمة للحياة الزوجية، وكيفية التعامل مع المشكلات المسببة لفشل الزواج.

 

وسيتناول البرنامج الأحكام الشرعية المتعلقة بالأسرة وكيفية اختيار الزوجين وآثار عقد الزواج وتنظيم الإنجاب، وكذلك موضوعات تتعلق بالإرشاد النفسى والاجتماعى لتهيئة الزوجين للحياة الزوجية وتدريبهم على حل المشكلات الزوجية والتعامل مع ضغوطها، فضلًا عن الإرشاد الطبى الذى سيقدم نصائح عامة للمقبلين على الزواج، وبيان الاضطرابات التى تحدث بعد الزواج، ونصائح متعلقة بالإنجاب وسبل تنظيمه.

 

وأكد الدكتور عمرو الوردانى، مدير إدارة التدريب بدار الإفتاء المصرية والمشرف على البرنامج، أن دار الإفتاء هى أحد الحصون الرئيسية فى الحفاظ على الأسرة المصرية، وجاء هذا من كون الدار إحدى مؤسسات الدولة التى تقدم خدماتها على المستويين المصرى والعالمى.

 

وأضاف الدكتور الورادنى، فى تصريحاته، أن أفضل الوسائل للتعامل وحل المشكلات المجتمعية هو نشر الوعى بصورة مكثفة دائمًا وعدم الوقوف عند فكرة إثبات الحالة، مشيرًا إلى أن الوعى من الصناعات الثقيلة التى تظهر ثمرتها فى الأجيال القادمة.

 

وأوضح مدير إدارة التدريب بدار الإفتاء، أن برنامج تأهيل المقبلين على الزواج فى دورته الرابعة أصبح يحظى بقبول شديد فى المجتمع المصرى، والدليل على ذلك تفاعل كافة مكونات المجتمع معه، وهو ما يدل على أن كل من يقدم شيئًا لهذا الوطن يلقى الترحاب والتعاون، لافتًا إلى أن البرنامج هو محاولة لجعل المواطن المصرى فيما يستحق من مكانة، وأن الأمم المتحضرة هى التى تفكر فى مشكلاتها بشكل استراتيجى ولا تجعل حلول مشكلاتها عبارة عن "طفاية حريق"، ولكن تحولها إلى لبنات للتنمية وبناء الإنسان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة