حزب الله يطالب حكومة لبنان بإعادة النازحين بعد التنسيق مع سوريا

الأحد، 12 فبراير 2017 06:22 م
حزب الله يطالب حكومة لبنان بإعادة النازحين بعد التنسيق مع سوريا حسن نصرالله
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، الأحد، الحكومة اللبنانية إلى التنسيق مع الحكومة السورية لإعادة النازحين إلى مناطقهم بعدما باتت "مساحات كبيرة" فى سوريا "آمنة وهادئة".

واعتبر فى خطاب متلفز القاه فى ذكرى أسبوع وفاة أحد قادة الحزب، أن ملف النازحين السوريين فى لبنان بات "ملفا ضاغطاً" مشيراً إلى أنه "من واجب اللبنانيين أن يتعاطوا إنسانيا مع هذا الملف بمعزل عن الاعتبارات السياسية وبمعزل عن المخاوف"

ودعا الحكومة اللبنانية إلى أن "تضع المكابرة جانباً وتقرر وتدرس جديا كيف تجرى اتصالاً رسمياً.. مع الحكومة السورية" من أجل "وضع خطة واحدة لأن هذا أمر لا يمكن أن يعالجه لبنان لوحده والتسول لن يحل مشكلتنا".

ويرزح لبنان البلد الصغير ذو الامكانات الهشة تحت وطأة استضافة أكثر من مليون نازح سورى على أراضيه، فى ظل امتناع المجتمع الدولى عن الإيفاء بكل التزاماته المالية لاستجابة حاجات النازحين والمجتمعات المضيفة.

وقال نصرالله إن الخيارات المتاحة حاليا هى أن "نتعاون ليعود أغلب هؤلاء النازحين إلى مدنهم وقراهم وبيوتهم وإلا يكونوا نازحين أو لاجئين فى الخيم أو فى الطرقات" مشددا على أن ذلك يجب أن يحصل "من موقع الاقناع وليس من موقع الاجبار".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة