3 مرشحين يتقدمون لانتخابات التجديد النصفى للصحفيين فى اليوم الثانى من فتح باب الترشح

الأحد، 12 فبراير 2017 12:08 م
3 مرشحين يتقدمون لانتخابات التجديد النصفى للصحفيين فى اليوم الثانى من فتح باب الترشح نقابة الصحفيين
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدمت سمر الدسوقى نائب رئيس تحرير مجلة حواء والكاتبة بجريدة المصرى اليوم، بطلب للترشح على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين على مقعد فوق السن فى انتخابات عضوية المجلس المقرر إجراؤها مارس المقبل.

 

وقالت سمر الدسوقى المرشحة لعضوية مجلس نقابة الصحفيين إنه منذ فترة طويلة وهناك مشكلة فى كافة المؤسسات والهيئات النقابية بشكل عام وليس نقابة الصحفيين، حيث إنه من المفترض أن يجد أى زميل من يدعمه ويسانده فى أى مأزق يتعرض له .

 

وتابعت الدسوقى فى تصريحات صحفية عقب التقدم بأوراق ترشحه لانتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين شعار الانتخابى هو "صوت الصحفيين" وبرنامجى الانتخابى يركز على توفير حزمة من الخدمات الاجتماعية للصحفيين بشكل أساسى والصحفيات، بالإضافة إلى مواجهة أزمات القيد وإيجاد حلول لمشاكل الصحف الحزبية المتعثرة والمتوقفة وكذلك للمعاشات، قائلة: "لابد وأن يوجد ما يؤمن حقوقهم المادية، حيث إن الحد الأقصى للمعاشات هزلى، فضلا عن السعى نحو تطبيق الحكم الخاص بأدنى الأجور ".

 

كما تقدمت عبير المرسى من مؤسسة الأهرام لمقعد تحت السن، مؤكدة أن هدفها من الترشح الدفاع عن حقوق المهنة المهدرة والضائعة والزملاء خاصة وأن النقابة لكل الصحفيين، متابعة: "أسعى لتوفير مظلة للدفاع عن حقوق المهنة وتطوير مستوى الصحفى وتفعيل ميثاق الشرف الصحفى لنعمل تحت مظلة نقابة الحريات فى اطار اخلاقيات المهنة".

 

كما ترشح حمزة الحسينى الصحفى بجريدة الجمهورية، على مقعد تحت السن، مؤكدا أن برنامجه الانتخابى بلا شعارات ويهدف إلى استعادة دور النقابة الخدمى - المهنى، والحفاظ على هيبة الصحفى وكرامته.

 

وأوضح حمزة الحسينى عقب تقدمه بأوراق ترشحه لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، فى انتخابات التجديد النصفى، التى تجرى 3 مارس المقبل، أن برنامجه الانتخابى والذى من المقرر أن يطرحه خلال الأيام القليلة القادمة سوف يتضمن عددا من الملفات التى سوف تنفذ على أرض الواقع وليست حبر على ورق أو شعارات يرددها البعض.

 

وأكد أن هناك مفاجآت تنتظر الجماعة الصحفية سيتم الإعلان عنها قريبا بمجرد الانتهاء من إعدادها، بالإضافة إلى عدد من الخدمات التى تسهم فى تطور الصحافة وتقدمها وتوفير حياة كريمة للصحفيين، مطالبا الجمعية العمومية للصحفيين باختيار الأنسب لهذه المرحلة لأن اختيارها سوف يرسم معالم المرحلة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة