لجنة القيم بالبرلمان توصى بإسقاط عضوية أنور السادات.. إجماع على إشهار الكارت الأحمر للنائب لتزوير توقيعات النواب وتسريب معلومات عن مؤسسات الدولة للبرلمان الأوروبى.. وتوصية ثالثة تحرمه من دور الانعقاد

الأحد، 12 فبراير 2017 04:15 م
لجنة القيم بالبرلمان توصى بإسقاط عضوية أنور السادات.. إجماع على إشهار الكارت الأحمر للنائب لتزوير توقيعات النواب وتسريب معلومات عن مؤسسات الدولة للبرلمان الأوروبى.. وتوصية ثالثة تحرمه من دور الانعقاد توصية بكارت أحمر للنائب محمد أنور السادات من البرلمان
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت جلسة لجنة القيم بمجلس النواب اليوم، الأحد، بعض التوصيات الخاصة بإسقاط العضوية عن النائب أنور السادات، والتى نسردها لكم فى التقرير التالى..

 

أوصت لجنة القيم بإسقاط العضوية عن النائب أنور السادات، فى واقعتين، الأولى تتعلق بتسريب معلومات عن إحدى مؤسسات الدولة، لصالح البرلمان الأوروبى، بينما شهدت الواقعة الثانية وضع النائب لتوقيعات غير صحيحة تخص عدد من النواب على بعض مشروعات القوانين، كما أوصت بحرمانه من الحضور حتى نهاية دور الانعقاد الثانى فى واقعة تسريب مشروع قانون لأحد السفراء.

 

وقال النائب إيهاب الطماوى، أمين سر لجنة القيم والمتحدث الرسمى للجنة، إن اللجنة اجتمعت اليوم، الأحد، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة واستمعت إلى مذكرات اللجنة الفرعية، التى تم تشكيلها طبقا للمادة 31 الفقرة الأخيرة من لائحة مجلس النواب، واستعرض المستشار حسن بسيونى، رئيس اللجنة الفرعية، التى كانت تضم فى عضويتها إيهاب الطماوى، والنائب أسامة راضى، والتى استلمت ملف النائب محمد أنور السادات، بعد إحالته لها من قبل مكتب المجلس فى 2016، بشان ثلاث وقائع منفصلة وبعد المناقشات والاستماع لما جاء فى محاضر التحقيق بشأن الوقائع الثلاث، واستعراض دفاع النائب ضد الاتهامات الموجهة له، وعرض أقواله، حتى انتهت اللجنة إلى الآتى..

 

1 - التوصية بإسقاط العضوية فى الواقعة التى تتعلق بوضع توقيعات غير صحيحة لعدد من النواب على بعض مشروعات القوانين، كان أبرزها "الإجراءات الجنائية"، الذى قدمه فى دور الانعقاد الأول والثانى بقانون الجمعيات الأهلية الذى قدمه فى دور الانعقاد الثانى.

 

2 - وجاءت التوصية الثانية، وفقا لتأكيدات إيهاب الطماوى بإسقاط العضوية بشأن بجمع معلومات وإرسالها للاتحاد البرلمان الدولى بشان أحد مؤسسات الدولة الدستورية.

 

3 - وأشار المتحدث الرسمى للجنة إلى أن التوصية الثالثة كانت بحرمان النائب من الحضور حتى نهاية دور الانعقاد، وهى خاصة بتسليم مشروع قانون الجمعيات الأهلية أو المقدم بشأنه شكوى من وزيرة التضامن إلى المجلس لسفير إحدى الدول الأوروبية.

 

يذكر أن اجتماع اليوم شهد حضور جميع أعضاء اللجنة باستثناء نائبين فقط هما، وكان التصويت بإجماع الحضور فى واقعتى إسقاط العضوية فيما كان التصويت بأغلبية الأعضاء فى واقعتى الحرمان من الحضور حتى نهاية دور الانعقاد لأن أحد النواب طالب بإسقاط العضوية فى هذه الواقعة.

 

ومن المتوقع أن يحيل مكتب المجلس تقرير لجنة القيم بشأن إسقاط العضوية عن النائب فى الواقعتين إلى لجنة الشئون الدستورية المكلفة طبقا للائحة بنظر إسقاط العضوية عن النواب.

 

وتنص المادة 53

من اللائحة الداخلية من المجلس على أنه إذا انتهت لجنة القيم بأغلبية أعضائها إلى إسقاط العضوية عنه أحالت الأمر بتقرير إلى مكتب المجلس ليقرر إحالة العضو إلى اللجنة التشريعية وللجنة التشريعية بعد دراسة الموضوع أن تقترح أى من الجزاءات المنصوص عليها فى المادة 381 وفى حالة اقتراحها اسقاط العضوية تباشر الاجراءات المقررة لذلك طبقا لأحكام المادة 388 و389 من هذه اللائحة.

 

وتقضى المادة 388 من اللائحة بأن اللجنة الدستورية لا يجوز لها النظر فى إسقاط عضوية النائب إلا بعد إخطاره وعلى اللجنة أن تستمع لأقوال العضو وتقدم اللجنة تقريرها إلى رئيس المجلس ويعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة ويؤخذ الرأى فى تقرير اللجنة عن إسقاط العضوية نداء بالاسم ويصدر القرار بإسقاط العضوية بثلثى أعضاء المجلس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الكارت الاحمر لمن يعارض ..وتحذير شديد اللهجه لبقيه النواب الذين لا يرفعون ايديهم بموافقه سيد قراره

ايه اخبار تصعيد الدكتور/ الشوبكى

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مش لاقى يأكل و رئيس برلمان راكب عربية اغلي من عربية رئيس امريكا

طبعا تشلوه عشان شريف

طبعا تشلوه عشان شريف وسرب فضايحكم وسرقتكم المال العام بشراء سيارات بـ 40 مليون والشعب مش لاقى كيس سكر

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

لابد من سحب الثقه من هذا البرلمان..الذى هو والحكومه ..فى طريقهم لتخريب وافقار مصر والمصريين

....

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

ربنا ينتقم من كل ظالم يعتدى على المال العام أو يتسبب فى ألم المواطن المصرى

عندى سؤال رفيع عايز اجابة : موضوع السيارات حقيقى ولا مزور ؟ طيب ايه الاجراء الذى اتخذته الحكومة والرقابة الادارية فى تهمة اهدار المال العام بشراء سيارات دون الحاجة اليها وهذا يعتبر اهدار مال عام ......... تصعيد الشوبكى أقدم من موضوع النائب السادات .... ماذا تم به ؟ ........... المواطن الذى أجلسكم على مقاعدكم ويدفع لكم رواتبكم وامتيازاتكم يريد منكم العمل من أجل مصالحه لا من أجل أنفسكم ......... أخيرا ربنا ينتقم من كل ظالم استحل مال هذا الشعب الكريم العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

اه يا زمان..النواب الذين جاءوا بالقائمه...يسحبون الثقه من النواب المنتخبين من دوائرهم الانتخاببه

..النائب انور ..السادات انتخبته داترته الانتخابيه ولم بختبئ فى اى قائمه انتخابيه لكى يدخل مجلس الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

راجل محترم

انا الصراحه شايفه انضف واحد ،، وسط مجموعه من المنتفعين والمصلحجية وركاب الزلاموكة بفلوس الناس الغلابه حسابكم عند ربنا الممتقم الجبار في الدنيا قبل الآخره ،، يحضرني قول الشعراوي الظلم كالرصاصة تسري في سماء الايام لتستقر في اغلي مايمتلك الظالم .

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

غسيل اموال

اللى عوز يعرف مصدر فلوس عصمت السادات و أبناءة ...... يرجع لفترة السبعينيات و تم غسيلها فى الثمانينيات

عدد الردود 0

بواسطة:

hazem

بتوع حموم الباتنجان و الطابور الخامس

يجب محاكمته بتهمة الخيانة العظمي و التزوير

عدد الردود 0

بواسطة:

مراقب

برطمان العار .. كل ال ميعجبش عبعال و الحكومة يسقطو عضوية

هاهاهاهاهاهاها .. برطمان العار .. كل ال ميعجبش عبعال و الحكومة يسقطو عضوية .. توفيق عكاشة و السادات و لسه .. على فكرة البيحصل ده غلط كبير و تأثيره مدمر على كيفية إدرة الدولة و على سمعة البرطمان و سمعة كل أجهزة الدولة :/

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو شريف

لازم يتحاكم بعد اسقاط العضوية

هذا النائب كثرت مفاسده ما بين تزوير وخيانة وهذا لا يليق بنائب تحت قبة البرلمان وعجبي على التعليقات التي تنتقد قرار إسقاط العضوية فهذا النائب يجب محاكمته جنائيا ليكون عبرة للجميع .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة