إعلام البرلمان توافق على قرض لإنشاء المتحف المصرى الكبير

الأحد، 12 فبراير 2017 12:07 م
إعلام البرلمان توافق على قرض لإنشاء المتحف المصرى الكبير المتحف المصرى الكبير - صورة ارشيفية
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ننشر تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإعلام والثقافة والآثار ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية والعلاقات الخارجية والخطة والموازنة، عن قرار رئيس الجمهورية رقم 605 لسنة 2016 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومتى مصر واليابان، والخاص بالقرض المقدم من الحكومة اليابانية لتنفيذ مشروع إنشاء المتحف المصرى الكبير "المرحلة الثانية" بقيمة 34,838 مليار ين يابانى بما يعادل 300 مليون دولار.

ويهدف مشروع إنشاء المتحف المصرى الكبير إلى بناء متحف دولى للقرن الحادى والعشرين يعرض مراحل تطور الحضارة المصرية عبر العصور على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية مما يؤدي لتشجيع السياحة وتوفير فرص عمل جديدة فى كافة المجالات ذات الصلة بالقطاع السياحى.

والجدير بالذكر أن الجانب اليابانى قام بتمويل جزء من مشروع إنشاء المتحف (المرحلة الأولى) من خلال قرض بتاريخ 30/4/2006 بقيمة 34,838 مليار ين يابانى بما يعادل 300 مليون دولار.

ويأتى انفاق القرض لاستكمال أعمال إنشاء المتحف نظرا لارتفاع التكلفة الإجمالية للمشروع وعدم قدرة الجانب المصرى على توفير كافة الالتزامات المالية للانتهاء منه من تنفيذه.

وتبلغ قيمة القرض المقدم من الحكومة اليابانية يبلغ 49,409 مليار ين يابانى لتنفيذ مشروع إنشاء المتحف المصرى الكبير (المرحلة الثانية).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة