موجز أخبار الـ10.. بدء إنتاج حقل ظهر فى أكتوبر بطاقة 350 مليون قدم غاز يوميا

السبت، 11 فبراير 2017 10:15 م
موجز أخبار الـ10.. بدء إنتاج حقل ظهر فى أكتوبر بطاقة 350 مليون قدم غاز يوميا موجز أخبار الـ10

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" العديد من الأخبار على مدار الساعات الماضية، على كافة الأصعدة المحلية والعربية والعالمية، كان أبرزها إعلان بدء وزارة البترول إنتاج الغاز الطبيعى من حقل ظهر، وإلى موجز أخبار الساعة العاشرة مساء..
 
 
محكمه عابدين
محكمه عابدين
 
 
 
أكد مصدر أمنى أن نجل الفنان فؤاد المهندس تم إيداعه قسم شرطة عابدين لاتخاذ إجراءات قانونية لعمل معارضات على الأحكام الصادرة ضده.
 
رشوة
رشوة
 
 
كشفت جهات التحقيق المختصة فى واقعة، ضبط هيئة الرقابة الإدارية شخص يدعى انتماءه لأسرة رئيس الجمهورية، واستيلاؤه على مبلغ 56 مليون جنيه، من رجل أعمال بدعوى تسليمها كتبرعات لصالح المشروعات القومية، عن هوية المتهم وتبين أنه يدعى "أحمد.س. س"، رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعى والمحبوس على ذمة قضية رشوة و2 آخرين.
 
جابر نصار ومذيعة القناة
جابر نصار ومذيعة القناة
 
 
قدم الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، اعتذاره تجاه الفيديو الذى تم تداوله عبر موقع "يوتيوب" بشأن قتل بعض الكلاب الضالة داخل حرم الجامعة بـ"السم"، موضحاً أن جامعة القاهرة مترامية الأطراف ولها أبواب عدة يدخل من خلالها الكثير من الكلاب والحيوانات الضالة التى تكاثرت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذى ترتب عليه شكاوى عدة من قبل الطلاب والطالبات.
 
حادث تصادم
حادث تصادم
 
 
لقى شخصان مصرعهما، فيما أصيب 13 آخرين، بكدمات وكسور، فى حادث تصادم وقع اليوم، السبت، بالطريق العام " بلبيس- شبرا النخلة"، وتم نقل المتوفيان والمصابين لمستشفى بلبيس العام، وتحويل حالة حرجة لمستشفى الزقازيق الجامعى.
 
حادث تصادم
حادث تصادم
 
 
كشف مصدر مسئول بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، أن المرحلة الأولى للإنتاج من حقل ظهر بمنطقة امتياز شروق بالمياه العميقة بالبحر المتوسط، ستكون مع بداية شهر أكتوبر المقبل بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو 350 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز.
 
 
 
أدلت "عزة ، م" 20 عاما، ربة منزل، باعترافات تفصيلية أمام أيمن البندارى وكيل نيابة الخليفة والمقطم الجزئية برئاسة المستشار جمال الجبالى، رئيس النيابة، فى واقعة اتهامها بقتل طفلتها 3 سنوات وإلقاء جثتها فى منطقة مقابر الخليفة .
 
محكمة
محكمة
 
 
 
 
شهدت محاكم القاهرة والجيزة اليوم، السبت.. العديد من القرارات فى مختلف القضايا، كان أبرزها "حبس غادة إبراهيم سنة والقبض عليها لتنفيذ العقوبة، وتأجيل محاكمة مرسى وآخرين فى اتهامهم بإهانة القضاء.
 
 
مجلس كنائس مصر يبدأ أسبوع الصلاة
مجلس كنائس مصر يبدأ أسبوع الصلاة
 
 
استضافت الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، اليوم السبت، اجتماع الصلاة السنوى الذى يعقده مجلس كنائس مصر سنويًا ولمدة أسبوع كل يوم فى كنيسة من طائفة مختلفة، حيث عقد اجتماع هذا العام بحضور الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والروم الأرثوذكس والكاثوليك والأسقفية والكنيسة الإنجيلية.
 
السيدة المسنة
السيدة المسنة
 
 
 
تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" صورة لسيدة مسنة تطعم القطط، أمام مسجد فى شارع زين العابدين بمدخل مقابر زينهم فى محافظة القاهرة.
 
تريزيجيه
تريزيجيه
 
 
 
تعرض فريق رويال موسكرون الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى محمود حسن تريزيجيه للهزيمة على أرضه ووسط جماهيره، بهدفين مقابل هدف أمام ضيفه أوستيند، ضمن الجولة 26 من الدوري البلجيكي الممتاز.
 
فريق أورلاندو الجنوب أفريقى
فريق أورلاندو الجنوب أفريقى
 
 
 
اجتاح المئات من مشجعى أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقى، اليوم، السبت، أرضية الملعب للاعتداء على لاعبى الفريق وجهازه الفنى، بعد أن سجل لاعبو منافسه صن داونز، الهدف الأخير، فى المباراة التى انتهت بفوز الثانى بسداسية نظيفة، ببطولة الدورى المحلى.
 
 
 
 
قاد النجم المصرى رمضان صبحى، فريق ستوك سيتى، لتحقيق الفوز على كريستال بالاس، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما اليوم بملعب "بريطانيا ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من عمر مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج".
 
 
 
 
 
 
خسائر عديدة خرج بها فريق الكرة الأول بالنادي الأهلى من بطولة السوبر المحلى التى خاضها أمس"السبت" أمام غريمه الزمالك بملعب محمد بن زايد بالإمارات أهمها بالطبع ضياع اللقب من القلعة الحمراء وهى التى فازت به من قبل 9 مرات كان آخرها فى أكتوبر 2015 بملعب هزاع بن زايد.
 
 
 
 
 
بدأت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لانتخابات نقابة الصحفيين، برئاسة خالد ميرى وكيل النقابة، صباح اليوم السبت، أعمالها فى تلقى طلبات راغبى الترشح فى الانتخابات على مقعد النقيب والـ6 أعضاء، والتى من المقرر إجرائها مطلع شهر مارس المقبل.
 
 
 
 
 
بدأت الحكومة فى اتخاذ خطوات جيدة نحو مواجهة الزيادة السكانية، عبر عدة إجراءات أعلنت عنها كانت أبرزها، توزيع وسائل تنظيم الأسرة بالمجان فى 3 آلاف قرية أكثر فقرًا بـ18 محافظة، وعمل عيادات متنقلة و3 قوافل أسبوعيا، إلا أن هذه الإجراءات فتحت تساؤلا حول ما إذا كانت كافية لتطبيق تنظيم الأسرة ومحاربة الكثافة السكانية، أم أن هناك إجراءات جديدة لابد أن تتبعها الحكومة؟
 
 
 
 
تبنت وزارة الداخلية مبادرة "السجون المصرية خالية من فيروس سى"، فى إطار خطة الوزارة للاهتمام بالسجون وتقديم كل أوجه الرعاية الصحية والطبية للنزلاء، جنباً إلى جنب مع تأهيلهم وتعليمهم حرفا تدر عليهم أموالا وتحقق لهم الكسب الشريف من عمل يدهم.
 
 
 
 
دعا الرئيس العراقى فؤاد معصوم، اليوم السبت، كافة أبناء الشعب العراقى لا سيما المتظاهرين منهم إلى تغليب الهدوء والالتزام بالقانون وضبط النفس وعدم المساس بأى من مسؤولى وموظفى وممتلكات المفوضية العليا للانتخابات، مطالبًا السلطات الأمنية بالتحقيق العاجل فى حادثة فض مظاهرة ساحة التحرير وسط بغداد ومحاسبة المقصرين، والسلطة التشريعية إلى أخذ مطالب المتظاهرين ببالغ الاهتمام.
 
 
 
 
 
ذكرت قناة ( سكاى نيوز ) الإخبارية اليوم السبت، أن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم فى تحطم طائرة هليكوبتر تابعة للجش الليبى من طراز "إم أى 35 "، بجنوب رأس لانوف شمالى ليبيا .
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة