مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية تنظم يوما علميا وترفيهيا لأطفال السكر

السبت، 11 فبراير 2017 07:03 م
مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية تنظم يوما علميا وترفيهيا لأطفال السكر جانب من الاحتفالية
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مكتبة مصر العامة، اليوم، بالتعاون مع مركز السكر النموذجى بمستشفى الإسماعيلية العام، وبرعاية إحدى شركات الأنسولين يوما علميا وترفيهيا لأطفال السكر تحت إشراف أمل محمد رجب مديرة المكتبة وبحضور عدد من الأطفال وذويهم.

 

وقالت أمل رجب مديرة المكتبة إن الهدف من اليوم هو إيجاد طفل صديق للسكر يتعايش معه ولا يرى نفسه مريضا أو مختلفا عن أقرانه.

 

وأشارت الدكتورة ابتسام زيادة أخصائى سكر الأطفال بمركز السكر بمستشفى الإسماعيلية العام إلى أن هناك عدة أسباب للسكر منها الوراثة - السمنة - الإفراط فى الطعام - الوجبات السريعة، كما تحدثت عن الاكتشاف المبكر للمرض لدى الأطفال، حيث تلاحظ آلام الشهية المفتوحة للأكل مع فقدان الوزن والعطش الشديد حتى فى الشتاء وتأخر التئام الجروح.

 

كما تناولت الدكتورة ابتسام زيادة محاور العلاج ومنها التغذية السليمة - الحركة والنشاط - الالتزام بجرعات الأنسولين التى يحددها الطبيب، والتحكم الجيد فى السكر يمنع تأثيره السيئ ومضاعفاته على الكلى والعين والقدم والقلب والأعصاب.

 

وأضافت الدكتورة ابتسام زيادة أن أهم الزيوت المستخدمة من أجل وجبة صحية هى زيت الزيتون وزيت بذرة الكتان وزيت الذرة وزيت دوار الشمس والابتعاد تماما عن الزيوت المخلطة أو السمن المهدرج .

 

وتضمنت فعاليات اليوم فقرات ترفيهية للأطفال: الساحر - الشمع والتلوين والرسم على الوجه - حفل و DJمع العرائس و المهرج وتقديم وجبة غداء صحية لكل طفل .

 

وأوضحت حنان متولى مدير إعلام مستشفى الإسماعيلية العام أنه تم عرض فيلم وثائقى خلال اليوم الترفيهى العلمى لمرضى السكر عن مركز السكرالنموذجى بمستشفى الإسماعيلية العام، والذى يقدم خدماته لأطفال السكر يومى الأحد والخميس من كل أسبوع من التاسعة حتى الواحدة ظهرا للمرحلة العمرية من عمر سنتين حتى 18 عاما من خلال عيادة سكر الأطفال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة