دونالد ترامب: الإدارة الأمريكية ملتزمة بأمن اليابان

السبت، 11 فبراير 2017 01:35 ص
دونالد ترامب: الإدارة الأمريكية ملتزمة بأمن اليابان ترامب ورئيس الوزراء اليابانى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الجمعة، إن تحالفا بين الولايات المتحدة واليابان أساسى لضمان السلام والاستقرار فى المنطقة، وإن إدارته ملتزمة بتحقيق علاقات أوثق بين البلدين فى تغيير لتعهدات قطعها أثناء حملته الانتخابية بإجبار طوكيو، على دفع المزيد مقابل المظلة الأمنية الأمريكية.

 

وبدأ ترامب ورئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، محادثات استمرت يومين بعناق لدى دخول آبى للبيت الأبيض والمزيد من المصافحات الودية والابتسامات فى المكتب البيضاوى، ثم توجها فى وقت لاحق مع زوجتيهما إلى بالم بيتش فى ولاية فلوريدا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع فى منتجع خاص بترامب.

 

وخلال مؤتمر صحفى مشترك مع آبى تجنب ترامب تكرار تصريحات حادة قالها أثناء حملته الانتخابية اتهم فيها اليابان باستغلال المساعدة الأمنية الأمريكية وسرقة الوظائف الأمريكية.

 

وأضاف ترامب أمام مؤتمر صحفى فى البيت الأبيض مع آبى "نحن ملتزمون بأمن اليابان وكل المناطق الواقعة تحت سيطرتها الإدارية وبأن نعزز أكثر تحالفنا الضرورى جدا."

 

وأضاف "الروابط بين أمتينا والصداقة بين شعبينا تعودان لجذور عميقة جدا جدا. هذه الإدارة ملتزمة بتعزيز تلك العلاقات أكثر."

 

وقال بيان أمريكى - يابانى مشترك إن التزام الولايات المتحدة بالدفاع على اليابان من خلال قدراتها العسكرية التقليدية والنووية ثابت.

 

كما حصلت اليابان على استمرار الدعم الأمريكى لموقفها فى نزاع مع بكين على جزر تقع فى بحر الصين الشرقى تطالب الصين أيضا بالسيادة عليها. وقال البيان إن القائدين أكدا على أن البند الخامس من المعاهدة الأمنية بين البلدين تشمل تلك الجزر المعروفة فى اليابان باسم سينكاكو وفى الصين باسم دياويو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة