بالصور.. المجلس القومى للمرأة ينظم أولى فعاليات مهرجان "أسوان بالألوان"

السبت، 11 فبراير 2017 10:26 م
بالصور.. المجلس القومى للمرأة ينظم أولى فعاليات مهرجان "أسوان بالألوان" المجلس القومى للمرأة ينظم أولى فعاليات مهرجان "أسوان بالألوان"
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت اليوم السبت، أولى فعاليات مهرجان التلوين والذى ينظمه المجلس القومى للمرأة بمحافظة أسوان تحت عنوان "أسوان بالألوان" بالتعاون مع جمعية كنوز.

1
 

 

2
 

 

3
 

 

4
ووفقا لما نشرته الصفحة الرسمية للمجلس على موقع فيس بوك، وصرحت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس أن الهدف من مهرجان أسوان بالألوان هو إحياء التراث النوبى ، وعقد ورش عمل مع أهالى أسوان لتوعيتهم بأهمية تعليم الفتيات ، مشيرة إلى أنه تم البدء بقرية بنبان حيث من المقرر تلوين بيوت القرية من خلال 100 متطوعة ومتطوع من داخل وخارج أسوان.
5
 

 

6
 

 

7
 

 

8
وقام عمرو الأشرف معيد بأكاديمية الفنون بتقسيم المتطوعين إلى مجاميع في مناطق متفرقة وشرح لهم الرسوم النوبية وأهمية تلك الرسوم عند النوبيين، وما ترمز إليها كل رسمة فالتمساح يرمز إلى الرزق و العقرب إلى الحسد، مضيفًا أنه بمجرد النظر إلى رسوم أى بيت نوبى نستنتج حياة صاحب البيت وعدد أطفاله ، مؤكداً أهمية الألوان عند النوبيين فهم يفضلون دائما الألوان المستخرجة من الطبيعة مثل الأزرق ، الأحمر ، البرتقالى والأصفر.
9
 

 

10
 

 

11
 

 

12
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة