أحمد شوقى والحلاج فى المؤتمر العربى السادس للاتحاد العالمى للشعراء

السبت، 11 فبراير 2017 10:00 ص
أحمد شوقى والحلاج فى المؤتمر العربى السادس للاتحاد العالمى للشعراء جانب من المؤتمر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد فى مركز الإبداع الفنى، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، فعاليات المؤتمر العربى السادس للاتحاد العالمى للشعراء، والذى ينظمه الاتحاد العالمى للشعراء والمركز العربى للثقافة والإعلام برئاسة عبد الله الخشرمى، بحضور كوكبة من السفراء والشعراء العرب.

 

وفى كلمته قال عبد الله الخشرمي، إننا اليوم فى أرض مصر التى تمتلك ثلثى تاريخ العالم، مشيرا إلى أن مصر تحتضن لليوم الثانى فعاليات المؤتمر الذى بدأ الأربعاء بجامعة الدول العربية، وأكد الخشرمى أن العرب لو استمسكوا بالثقافة لانتصرت الأمة العربية فى كل معاركها، قائلا هكذا الشعر يعلن عن تمرده.

 

وقدم عبد الله الخشرمى الشكر لوزير الثقافة الكاتب الصحفى حلمى النمنم، والدكتور أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، وقيادات الصندوق، على الجهد فى احتضان هذه الفعالية، لتخرج بهذا الشكل المشرف.

 

بدأ الحفل بمجموعة أغنيات للمطربة اللبنانية نسرين حميدان، حيث غنت مجموعة قصائد لأحمد شوقى، والحلاج، وأعقب ذلك الكلمات، كما ألقى عدد من الشعراء العرب مجموعة منتقاة من أشعارهم.

 

يذكر أن المؤتمر العربى للثقافة والإبداع قد كرم الأمينين العامين السابقين لجامعة الدول العربية عمرو موسى والدكتور نبيل العربى باعتبارهما رمزين من رموز العمل العربى المشترك وقامتين هامتين فى المجالين السياسى والثقافى العربى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة