Google Assistant يتيح الآن للمستخدمين التحكم فى الأجهزة المنزلية الذكية

السبت، 11 فبراير 2017 08:00 ص
Google Assistant يتيح الآن للمستخدمين التحكم فى الأجهزة المنزلية الذكية مساعد Google Assistant
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد أن مساعد جوجل الذكى Google Assistant الموجود على أجهزة بيكسل أصبح يتيح الآن للمستخدمين التحكم فى أجهزة المنزل الذكية الموجودة بالغرف بشكل مباشر من خلال الهاتف بدون الحاجة إلى وجود جهاز Google Home الذكى الذى يعتبر مساعدا صوتيا على غرار أمازون إيكو.

ووفقا لما نشره موقع GSM الهندى، فقد ظهر تبويب جديد فى إعدادات المساعد الشخصى على هواتف بيكسل يعرف بــ Home control والذى يتيح للمستخدمين إضافة الأجهزة الذكية الموجودة بالمنزل مثل أدوات الإنارة والحرارة وغيرها، حيث يمكن للمستخدمين الآن التحكم من خلالها بغرف المنزل مثل تشغيلها أو إيقافها عبر هاتفه الذكى بكل سهولة.

ويدعم مساعد جوجل الذكى التحكم بعدة منصات وأجهزة مختلفة والتى تضم كلا من Smart Things من سامسونج وHue من فيلبس وNest وغيرها، حيث يمكن للمستخدم إنشاء غرفة للمنزل عبر إعداد التطبيق ووضع الأجهزة الموجودة بها ضمن القائمة، ثم يمكن بعد ذلك التحكم بها بكل سهولة.

وحتى الآن فإن هذا الدعم لا يزال متاحا بشكل تجريبى لعدد من المستخدمين دون طرحها للكثيرين، كما أنه يعتمد على نسخة خدمات جوجل بلاى ونسخة تطبيق جوجل نفسه على الجهاز، كما أنه يعمل على نسخة أندرويد 7.1.2 التجريبية، لكن من المنتظر أن يتم طرحه فى وقت قريب لكل المستخدمين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة