"عودة السطو المسلح" خطر داهم يهدد الجميع.. 5 حوادث سرقة سيارات نقل أموال فى القاهرة والمحافظات خلال أقل من 5 أشهر.. خبير أمنى: ظاهرة لم تنته وعقوبتها تصل للسجن المؤبد.. وسقوط جميع الجناة فى قبضة الأمن

الأربعاء، 01 فبراير 2017 06:03 ص
"عودة السطو المسلح" خطر داهم يهدد الجميع.. 5 حوادث سرقة سيارات نقل أموال فى القاهرة والمحافظات خلال أقل من 5 أشهر.. خبير أمنى: ظاهرة لم تنته وعقوبتها تصل للسجن المؤبد.. وسقوط جميع الجناة فى قبضة الأمن "عودة السطو المسلح" خطر داهم يهدد الجميع
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت ظاهرة السطو المسلح إلى الظهور من جديد خلال الشهور الأخيرة، حيث تعددت بلاغات سرقة سيارات نقل الأموال، وسيارات الشركات الحكومية والخاصة التى تحمل الأموال قبل توريدها إلى البنوك فى الآونة الأخيرة، وتحديدا فى قلب العاصمة القاهرة وكذلك كفر الشيخ وبنها، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مرتكبيها، وإعادة الأموال إلى أصحابها.

 

ونرصد فى التقرير التالى 5 جرائم سطو مسلح لسرقة سيارات نقل أموال منها 3 بالقاهرة وحادثة بكفر الشيخ وأخرى فى بنها، استولى فيها اللصوص على ملايين الجنيهات، مستخدمين الأسلحة النارية، لإرهاب الضحايا، إلا أنهم سقطوا جميعا فى قبضة الشرطة.

 

سرقة 600 ألف جنيه من سيارة نقل أموال تابعة بشركة مياه الشرب مدينة نصر

تعرضت سيارة شركة مياة الشرب بمدينة نصر لسطو مسلح، وسرقة 600 ألف جنيه، بعدما تمكن 4 مسلحون من سرقتها، قبل إيداعها بإحدى البنوك، حيث تبين من خلال التحريات وتحقيقات النيابة أن موظف بالشركة وراء ارتكاب الواقعة بعدما استعان بالمتهمين وأمدهم بخط سير السيارة، وذلك أثناء مرور السيارة بشارع أبو داود الظاهرى، فوجئ قائدها بسيارة تأتى من الخلف، قطعت عليهم الطريق، وترجل منها مجهولون تعدوا بالضرب على سائقها، واستولوا على الأموال التى كانت بالسيارة، وفروا هاربين، وتلقى قسم شرطة أول مدينة نصر بلاغا من موظفين بشركة المياه، أفادوا تعرضهم للسرقة بالإكراه على يد مسلحين قطعوا عليهم الطريق أثناء توصيل الأموال الخاصة بشركة مياه الشرب واستولوا على 600 ألف جنيه وفروا هاربين.

 

سرقة ٦ ملايين جنيه من سيارة نقل أموال بالمقطم

وفى يناير الجارى وتحديداً يوم 26 الماضى تم سرقة ٦ ملايين جنيه من سيارة لنقل الأموال بمنطقة المقطم، زذلك بعد أن استغل عامل بشركة "أمنكو"، انشغال زملائه بوضع مبالغ مالية بماكينة الصرف الآلى بمنطقة المقطم، واستولى على السيارة، وفر هاربا، ونجحت الأجهزة الامنية فى ضبط السيارة، واستعادة المبلغ المسروق.

 

سطو مسلح على سيارة نقل أموال وسرقة ١٧ مليون جنيه بمصر القديمة

وفى سبتمبر الماضى القت الاجهزة الامنية القبض على عصابة قامت بسطو مسلح على سيارة نقل أموال، وسرقت ١٧ مليون جنية بمصر القديمة، واستعادة الأموال المسروقة، وذلك بعد أن تلقى قسم شرطة مصر القديمة، بلاغا يفيد بتعرض سيارة نقل أموال لعملية سطو مسلح والاستيلاء على ١٧ مليون جنيه، حيث توصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عصابه ضمت ٤ أشخاص استخدموا سيارة جيب فى تنفيذ خطتهم.

 

سطو مسلح على سيارة نقل أموال

وفى أغسطس الماضى تعرضت سيارة نقل أموال تابعة لشركة سبيد سرفيس، بكفر الشيخ، لسطو مسلح من 3 أشخاص مجهولين يستقلون دراجة نارية بدون لوحات معدنية تحت تهديد السلاح وسرقة كروت شحن محمول تقدر قيمتها بـ 250 ألف جنيه، وذلك اثناء توزيعها على محطات الوقود لبيعها، وخلال سيرها على رافد الطريق الدولى الساحلى بالقرب من قرية 83 الخريجين التابعة لمركز الحامول، قام المسلحين بقطع الطريق، بواسطة الحجارة على السيارة، وأرغموا طاقمها على النزول، تحت تهديد السلاح ثم استولوا على النقود وفروا هاربين.

 

سطو مسلح على سيارة نقل أموال ببنها

وفى أغسطس الماضى أيضاً قام 3 أشخاص مجهولين بالسطو المسلح على سيارة نقل أموال، فى طريق بنها وإطلاق الرصاص عليها، وإصابة قائدها ومن معه، واستولوا على متعلقاتهم وفروا هاربين، حيث تلقت مديرية أمن القليوبية بلاغاً بوقوع هجوم مسلح على سيارة نقل أموال، وتبين من خلال التحريات أن مجهولين يحملون أسلحة نارية قاموا بالسطو المسلح على السيارة ظنا منهم أن بداخلها مبالغ مالية كبيرة لكنهم لم يجدوا أى أموال فقاموا بسرقة متعلقات وتليفونات محمولة من قائدها ومن معه وفروا هاربين.

 

وقال اللواء ضياء عبد الهادى، المحاضر الدولى ومساعد وزير الداخلية الأسبق، إن حوادث سرقة سيارات نقل الأموال بالإكراه، ظاهرة ليست جديدة، ولم تختف من مصر، ودائما يكون المتهمين لهم اتصال بالأشخاص التى تقوم بنقل الأموال أو أحد العاملين فى الشركة صاحبة الأموال.

 

وأضاف "عبد الهادى" أن المتهمين لابد أن يكون لديهم معلومات لكى يداهموا سيارة لنقل الأموال، ولا يذكر أن حدث مثل تلك الحوادث بالصدفة، ودائماً وأبدا هذه الجريمة تحدث بمعلومات مسبقة من الجهتين فقط، مشيرا أن مثل هذه الحوادث ستظل قائمة بسبب أن السيارات تنقل مبالغ ضخمة بهذه السيارات يقابلها ضعف النفوس.

 

وأكد جمال سمير محرم المحامى، أن هؤلاء المتهمين يواجهون عقوبات كبيرة فى قانون الإجراءات الجنائية وقانون العقوبات، حيث إن مثل تلك القضايا تعتبر جناية سرقة بالإكراه تبدأ عقوبتها بالسجن 7 سنوات، ومن الممكن أن تصل العقوبة إلى السجن المؤبد فى حالة وجود تهمة الشروع فى القتل اثناء السرقة، كل حادثة ليها ظروفها الخاصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة