11 فريقا فى أوروبا بإمكانها تحقيق الثلاثية التاريخية هذا الموسم

الأربعاء، 01 فبراير 2017 09:00 ص
11 فريقا فى أوروبا بإمكانها تحقيق الثلاثية التاريخية هذا الموسم أندية أوروبا التى بإمكانها تحقيق الثلاثية
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان فريق ريال مدريد الإسبانى من أكثر الفريق التى تطمح فى تحقيق الثلاثية التاريخية (دورى + كأس + دورى أبطال أوروبا) والتى لم يحققها طوال تاريخه الكبير، إلا أن حلمه تحطم على يد سلتافيجو بعد أن أقصاه الأخير من بطولة كأس الملك.

 

ولكن هناك العديد من الأندية الكبرى بأوروبا مازالت تنافس فى الثلاث بطولات، وأمامها الطموح الذى غازل ريال مدريد قبل أن يضيع، فلنتعرف عليهم فى السطور التالية ..

 

1- أرسنال الإنجليزى

 

ارسنال
ارسنال

 

رغم استبعاد البعض لآرسنال فى الفوز بدورى أبطال أوروبا لمقارنة مستواه ببقية الاندية مثل برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ ويوفنتوس، إلا أن فكرة تحقيق الثلاثية فى حد ذاتها لا تزال قائمة، خاصة أنه لم يخرج من الكأس ، ومازال ينافس على لقب الدورى، إذ يحتل المركز الثانى، ولكنه سيصطدم ببايرن ميونخ فى دور الـ16 بدورى الأبطال.

 

2- مانشستر سيتى الإنجليزى

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

 

نفس الأمر لرجال الإسبانى بيب جوارديولا، حيث يسعى الأخير لتكرار إنجازه الذى حققه رفقة البارسا عام 2009 ، السيتزنز سوف يواجه موناكو فى دور الـ16 باوروبا، بينما سيواجه كريستال بالاس فى دور الـ32 للكأس، ولكن هناك فارق 12 نقطة مع تشيلسى على لقب البريميرليج.

 

3- برشلونة الإسبانى

 

برشلونة
برشلونة الإسبانى

 

الفريق الوحيد الذى حقق الثلاثية مرتين، وأصبح مؤهلا لتحقيقها هذا الموسم بعد التغلب على ريال سوسيداد فى ربع نهائى الكأس، بينما سيصطدم بباريس سان جيرمان فى دور الـ16 بدورى الأبطال، وتبعده نقطتين فقط عن ريال مدريد متصدر الليجا.

 

4- أتلتيكو مدريد الإسبانى

 

أتليتكو مدريد
أتليتكو مدريد

 

ووصل الروخى بلانكوس للدور نصف النهائى من كوبا ديل ري، كما أنه سيواجه باير ليفركوزن فى دور الـ16 بدورى الأبطال، بينما يبتعد عن متصدر الليجا ريال مدريد بفارق 8 نقاط.

 

5- بايرن ميونخ الألمانى

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

 

بايرن ميونخ من الاندية التى بإمكانها تحقيق هذا الغنجاز، حيث يتصدر جدول البوندزليجا، وتأهل لدور الـ16 لبطولة الكأس، كما أنه سيواجه فريقه المفضل آرسنال فى دور الـ16 لدورى أبطال أوروبا.

 

6- بوروسيا دورتموند الألمانى

بوروسيا دورتموند
بوروسيا دورتموند

 

يواجه دورتموند نظيره نظيره هيرتا برلين فى دور الـ16 بالكأس، كما سيواجه بنفيكا البرتغالى فى دور الـ16 بدورى الأبطال، ولكنه يقع خلف بايرن ميونخ متصدر البوندزليجا بفارق 12 نقطة كاملة.

 

7- يوفنتوس الإيطالى

يوفنتوس الإيطالى
يوفنتوس الإيطالى

 

مثلهم مثل بايرن ميونخ فى ألمانيا، فلديهم فرصة كبيرة لتحقيق الإنجاز، فهم يعتلون قمة الدورى الإيطالى، ووصلوا للدور قبل النهائى لكأس إيطاليا، وسيواجهون بورتو البرتغالى فى دور الـ16 لدورى الأبطال.

 

8- نابولى الإيطالى

نابولى الإيطالى
نابولى الإيطالى

 

أمام فريق نابولى فرصة أيضا، حيث سيواجه ريال مدريد فى دور الـ16 لدورى الأبطال، وفيورنتينا بنصف نهائى كأس إيطاليا، ولديهم 4 نقاط فارق مع المتصدر يوفنتوس فى جدول ترتيب الكالتشيو.

 

9- باريس سان جيرمان الفرنسى

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

 

يحتل العملاق الفرنسى باريس سان جيرمان المركز الثالث بجدول الدورى الفرنسى بفارق 3 نقاط عهن موناكو المتصدر، وسيواجه رين فى دور الـ32 من كأس فرنسا، ولكنه يصطدم ببرشلونة فى دور الـ16 ببطولة دورى أبطال أوروبا.

 

10- موناكو الفرنسي

موناكو الفرنسي
موناكو الفرنسي

 

يتصدر جدول الدورى الفرنسى وتأهل لدور الـ32 لكأس فرنسا، وسيواجه مانشستر سيتى بدور الـ16 لدورى الأبطال، ولديه أكبر معدل تهديفى بأوروبا.

 

11- بنفيكا البرتغالى

بنفيكا
بنفيكا البرتغالى

 

يتصدر العملاق البرتغالى قمة جدول الدورى، وتاهل إلى نصف نهائى الكأس، وسيواجه دورتموند بدور الـ16 من دورى أبطال أوروبا، باحثا عن لقبه الأول منذ عام 1962 .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة