النفط يستقر مع انضمام روسيا إلى "أوبك" فى خفض الإنتاج

الأربعاء، 01 فبراير 2017 10:57 ص
النفط يستقر مع انضمام روسيا إلى "أوبك" فى خفض الإنتاج بوتين والنفط
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقرت أسعار النفط اليوم، الأربعاء، فى الوقت الذى انضمت فيه روسيا إلى أوبك فى خفض إنتاج الخام، بهدف تحقيق توازن فى السوق، لكن وفرة الإمدادات فى أماكن مثل الولايات المتحدة ألقت بظلالها على الأسعار.

 

وجرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت عند 55.63 دولار للبرميل، بارتفاع خمسة سنتات عن الإغلاق السابق. وصعد خام غرب تكساس الأمريكى خمسة سنتات إلى 52.86 دولار للبرميل.

 

وعكست الأسعار اتجاهها بعد الانخفاضات التى سجلتها فى وقت سابق بعد تقارير حول خفض روسيا لإنتاجها من النفط ومكثفات الغاز بنحو 100 ألف برميل يومياً فى الفترة بين ديسمبر ويناير إلى 11.11 مليون برميل يوميا.

 

وتأتى تخفيضات روسيا غير العضو فى أوبك فى إطار جهود تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لدعم السوق والقضاء على وفرة فى إمدادات الوقود العالمية.

 

وكجزء من الاتفاق، قالت أوبك إنها ستخفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل يومياً فى النصف الأول من 2017، وتعهد منتجون آخرون من بينهم روسيا بخفض الإنتاج بواقع 600 ألف برميل إضافية.

 

وأظهر استطلاع، أجرته رويترز أمس، أن إنتاج أوبك هبط بأكثر من مليون برميل يومياً فى يناير إلى 32.27 مليون برميل يوميا خلال ديسمبر ويناير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة