الاحتلال يخلى مستوطنة "عمونا".. والمحكمة ترفض نقل مستوطنيها لـ"عوفرا"

الأربعاء، 01 فبراير 2017 10:51 م
الاحتلال يخلى مستوطنة "عمونا".. والمحكمة ترفض نقل مستوطنيها لـ"عوفرا" مستوطنات - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس بلدية سلواد التابعة لمحافظة رام الله والبيرة الفلسطينية عبد الرحمن صالح، إنه "تم إخلاء مستوطنة عمونا بشكل كامل بعد اشتباكات ومواجهات بين شرطة الاحتلال الإسرائيلى والمستوطنين، وحصلنا كذلك على حكم من المحكمة اليوم لصالحنا بعدم نقلهم إلى مستوطنة عوفرا لأنها على أراض فلسطينية أيضا".

وأوضح صالح - فى تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، - أنه "بالنسبة لمسألة نقل المستوطنين إلى مستوطنة عوفرا، فقد قدمنا اعتراضا للمحكمة على هذا النقل لأنه ليس من حقهم الانتقال من أرضنا إلى منطقة أخرى من أرضنا أيضا (من عمونا إلى عوفرا)، لأنه إذا حدث هذا فسنكون وكأننا لم نفعل شيئا، وبالفعل صدر القرار لصالحنا بعدم صلاحية هذه الأرض لنقل المستوطنين إليها، وهو ما يعد نجاحا مرة أخرى لنا، لأن أراضى مستوطنتى عمونا وعوفرا خاصة لمواطنين فلسطينيين معهم الوثائق التى تثبت ذلك".

وأبدى صالح تعجبه من إحدى المستوطنات التى قالت له إنها تعيش فى المستوطنة منذ قرابة 20 عاما، لأن الفلسطينيين يعيشون على هذه الأرض منذ القرن السادس عشر.

وأكد صالح أن "مستوطنة عوفرا مثلها مثل مستوطنة عمونا غير قانونية بالقانون الإسرائيلى والقانون الدولي، لذا فنحن بعد أن تخلصنا من عمونا سننتقل إلى رفع دعوى جديدة ضد وجود مستوطنة عوفرا لكى يخرج المستوطنون منها أيضا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة