وفد حكومى يشارك فى منتدى الأعمال المصرى البرازيلى بمدينة ساو باولو

السبت، 09 ديسمبر 2017 12:02 م
وفد حكومى يشارك فى منتدى الأعمال المصرى البرازيلى بمدينة ساو باولو منتدى الأعمال المصرى البرازيلى
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مدينة ساوباولو البرازيلية عقد منتدى الأعمال المصرى البرازيلى المشترك الذى نظمه المكتب التجارى المصرى بالبرازيل، بالتعاون مع غرفة التجارة العربية البرازيلية المشتركة، وشارك فيه وفد مصرى ضم شيرين الشوربجى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات، وأحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى، إلى جانب أكثر من 100 مشارك من ممثلى الأجهزة الحكومية البرازيلية والمستثمرين ورجال الأعمال، كمـا شارك فى افتتاح المنتدى السفير علاء رشدى سفير مصر بالبرازيل.
 
وأكد أحمــد عنتــر وكيل أول وزارة التجارة والصناعة ـ رئيس التمثيل التجارى أهمية التطورات الاقتصادية الأخيرة في مصر، والإجراءات التى اتخذتها الحكومة لتحسين مناخ الأعمال والاستثمار، كما استعرض ملامح استراتيجية وزارة التجارة والصناعة 2020 والمشروعات القومية الكبرى، وأهــم الفرص المتاحة للاستثمار الصناعى فى مصر بشكل عام.
 
كما استعرض رئيس جهاز التمثيل التجارى الفرص التـى تُتيحها إتفاقية التجارة الحرة بين مصـر وتجمع دول الميركسور والتى دخلت حيـز النفــاذ منذ أول سـبتمبر الماضى، والتى ستلعب دوراً كبيراً فى احداث نقلة نوعية فى مستوى العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر ودول التجمع والتى تضم كل من البرازيل والأرجنتين وأورجواى وبارجواى.
 
بدورها أشارت شيرين الشوربجى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات إلى أوجه التعاون وفرص تنمية التجارة البينية في ظل اتفاق الميركسور والمنتجات المستهدفة خاصة وأن الميزان التجاري يميل لصالح الجانب البرازيل، داعية الشركات البرازيلية للاستفادة من موقع مصر الجغرافي كمنفذ للعديدمن التكتلات الاقتصادية المجاورة فضلا عن مزايا الإنتاج والتصدير من مصر من تكاليف الانتاج والبنية التحتية المطورة والسوق المحلي الكبير.
 
ولفتت "الشوربجى" إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى مجالات تبادل الخبرات فى مجال التعليم الفنى والشراكة بين القطاع الخاص والعام فى مجالات التنمية الصناعية وتعزيز التبادل التجارى.
 
كما أعرب المدير التنفيذى لمؤسسة تنمية الاستثمار بساو باولو عن ترحيبه بتعزيز التعاون مع مصر، والتى تمثل أحد أهم الدول المحورية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تعاون وثيق مع هيئة تنمية الصادرات المصرية في مجال تبادل المعلومات والاستشارات لتنمية التجارة والاستثمار بين الجانب المصرى والبرازيلى.
 
واشتملت زيارة الوفد المصري لمدينة ساوباولو لقاءات مع غرفة التجارة العربية البرازيلية واتحاد الصناعات لولاية ساوبولو وبنك التنمية البرازيلى وهيئة تنمية الاستثمار للتعرف علي منظومة الحوافز والمساندة للشركات المستثمرةوالمصد​رة بولاية ساو بولو.
 
وقد ضم الوفد المصرى المشارك فى الزيارة كل من أحمد رزق رئيس قطاع سياسات تنمية التصدير بهيئة تنمية الصادرات والمستشار تجارى فاضل اليعقوب مدير إدارة الأمريكتين والمستشار تجارى ياسر قرنى مسئول ملف الميركسور بالتمثيل التجارى والمستشار تجارى محمد الخطيب رئيس مكتب التمثيل التجارى المصري بساو باولو.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة